وقفات تضامنية مع النقب ضد سياسة الهدم والترحيل

الداخل المحتل-مصدر الإخبارية

نظمت لجنة المتابعة لتنظيم نشاطات يوم الأرض هذا العام تحت شعار “لن نرحل عن أرضنا”، مساء اليوم السبت، وقفة تضامنية على مفرق “الناعمة – شفا عمرو” مع أهالي النقب ضد سياسة الهدم والترحيل الممنهجة من قبل السلطات الإسرائيلية في ظل عمليات الهدم والتجريف المتواصلة.

ورفع المشاركون في الوقفة العلم الفلسطيني، بالإضافة إلى لافتات مؤكدة على أهمية الصمود والوقوف إلى جانب أهالي النقب في مواجهة سياسات الهدم والترحيل.

وفي مدينة سخنين، شارك العشرات في وقفة التحام مع النقب في ظل ما يتعرض له المواطنون الأصلانيون من هجمة تستهدف أراضيهم ومنازلهم.

ونظمت الوقفة مقابل النصب التذكاري للشهداء، ورفع المتظاهرين خلالها لافتات إسناد لأهالي النقب وأخرى منددة بعمليات الهدم والتهجير.

اقرأ/ي أيضا: ليلة عنيفة في النقب وثلاثة مصابين بينهم حالة خطرة

في ذات السياق، شدد تجمع قبائل البادية في قطاع غزة، على ضرورة التصدي للهجمة الشرسة التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على الوجود الفلسطيني في النقب المحتل.

وفي بيان صدر عن التجمع بمناسبة يوم التضامن مع النقب الذي أعلنت عنه لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، مع اقتراب الذكرى السنوية ليوم الأرض الخالد، تم التأكيد على أن وتيرة هدم المنازل والتجريف في النقب ارتفعت بشكل واضح خصوصًا في العام الماضي 2022 والجاري 2023.

ولفت البيان إلى أنه منذ مطلع العام هدمت سلطات الاحتلال في النقب أكثر من ألف منزل وجرّفت آلاف الدونمات، وسلّمت أكثر من 700 أمر هدم وإخلاء للمواطنين خلال شهر واحد، بالإضافة إلى هدم عشرات المنازل خلال الأسابيع الأخيرة.

ودعا البيان مؤسسات حقوق الإنسان ووسائل الإعلام إلى تسليط الضوء على ما يتعرض له أهالي النقب، في ظل ما يمارسه الاحتلال بحقهم من حملات وممارسات يومية، تستهدف بيوتهم وأراضيهم ومحاصيلهم، إلى جانب تحريض سافر من وزراء الحكومة الفاشية على النقب وأهله.