أطعمة تجعلك تشعر بالعطش في رمضان.. تجنبها على السحور

صحة _ مصدر الإخبارية

يشعر الصائمون بالعطش في شهر رمضان، خلال فترة الصيام، خاصةً مع صيام عدد ساعات طويلة في فترة الصيف.

ويقع الصائمون بمجموعة من الأخطاء عند تناول الطعام خاصة في السحور، ما يتسبب لهم المزيد من الشعور بالعطش على مدار النهار دون أن معرفة الأسباب.

ويستعرض موقع “جوود فيد” الأمريكي، في التقرير التالي، أبرز الأطعمة التي تجعلك تشعر بالعطش، كي تتجنبها تماماً طيلة الشهر الكريم.

1- البطاطس المقلية

2- تكاد لاتخلو الموائد الرمضانية من الأنواع المختلفة من البطاطس خاصة المقلية منها، ولكن هذه الوجبة تحديداً تسبب الشعور بالعطش الشديد.

البطاطس غنية بملح الصوديوم، مما يجعلك تشعر بالعطش الشديد، لذلك ينصح بتجنبها خاصةً على مائدة السحور.

2- النودلز

النودلز أو الشعرية سريعة التحضير من الوجبات ذات الشعبية الكبيرة، لكنها تحتوي على الكثير من الأملاح والبهارات الحارة التي تٌشعر بالعطش.

3- المشروبات الغازية

تساهم المشروبات الغازية في زيادة معدل فقدان الماء من الجسم، بسبب تضمنها كميات سكر مرتفعة، حيث إن مكونات المشروب الحمضية تفعل عمل الإنزيمات مما يقلل من مخزون الماء في الجسم.

4- مشروبات الطاقة

يلجأ البعض إلى مشروبات الطاقة في رمضان للتغلب على حالة الخمول بعد تناول وجبة إفطار دسمة، لكنها قد تكون السبب في شعور ممتد بالعطش.

وينصح خبراء التغذية باستبدال مشروبات الطاقة بكوب من الماء ممتلئ بقطع الثلج لأنه قادر على أن يزيل شعور الخمول الذي تحاول الهروب منه.

5- صوص الصويا

تستعمل سيدات المنزل صوص الصويا بكثرة في وجباتهن نظراً لمذاقه المميز، لكن من المعروف أنه يحتوي على كميات كبيرة من أملاح الصوديوم، لذا ينصح باللجوء لأنواع صلصة أخرى قليلة الأملاح.

6- نبات الهليون

يحتوي نبات الهليون على أملاح الصوديوم والبوتاسيوم، لذا ينصح بتناوله بكميات محدودة للغاية طوال شهر رمضان رغم فوائده الغذائية، كي تتجنب الشعور بالعطش.

7- البسكويت

يتسبب تناول البسكويت بشعور من الجفاف داخل الفم، إضافةً إلى اعتماده الأساسي على السكر مما يزيد من شعور العطش.

اقرأ أيضاً/ نصائح مهمة تجنبك مشاكل الجهاز الهضمي في رمضان