اتركها فوراً.. الحلويات تفاقم مشكلات المفاصل

صحة – مصدر الإخبارية

حذرت الدكتورة أنجيليكا دوفال خبيرة التغذية الروسية الأشخاص الذين يعانون من مشكلات في المفاصل من تناول الحلويات المليئة بالسكر لما لها من آثار سلبية تفاقم المشكلة.

وحذرت الخبيرة من تناول الحلويات لهذه الفئة إضافة إلى الامتناع عن تناول منتجات الفصيلة الباذنجانية، واستبعاد البطاطس والطماطم والفلفل الحلو من النظام الغذائي لأنها تحفز التهاب المفاصل كما ذكرت.

وأوضحت أن الأطعمة التي تحتوي على السكريات، وذات المذاق الحلو، تحفز الالتهابات في الجسم، وقالت: “الأشخاص الذين يفرطون في تناول السكر المكرر والحلويات الاكثر عرضة للالتهابات بما فيها المفاصل”.

وأضافت: “الإفراط في تناول الكربوهيدات البسيطة، والمعجنات، والأطعمة المعالجة تؤدي إلى نفس النتيجة، فكلها تسبب التهاب المفاصل، وتزيد من هذه المشكلة للأشخاص الذين يعانون منها.

وبيّنت الخبيرة بأن الوزن الزائد يعتبر عاملاً إضافياً يضغط على المفاصل، بالتالي تدميرها، لذا تنصح هؤلاء بالتخلص من الوزن الزائد، والابتعاد عن الحلويات والكربوهيدرات.

ولتفادي المشكلة والحفاظ على صحة المفاصل، أكدت خبيرة التغذية على أهمية إضافة المنتجات الغذائية الغنية بالكولاجين، وتناول أسماك دهنية مرتين في الأسبوع على الأقل.

وقالت: “تعتبر الخضراوات الطازجة المصدر الأفضل للكالسيوم العضوي المغذي للمفاصل”، وشددت على تناولها وإضافتها للنظام الغذائي اليومي.

ولفتت إلى أن الزنجبيل والكركم من التوابل التي تعتبر مضادة للالتهابات والبكتيريا.

اقرأ أيضاً: أخصائية روسية: المشاعر السلبية تُثير رغبة تناول الحلويات