المرصد السوري - الحرس الثوري الإيراني

المرصد السوري: مقتل 19 موالياً لإيران في قصف أمريكي على سوريا

وكالات- مصدر الإخبارية:

أفاد المركز السوري لحقوق الانسان، اليوم السبت، بمقتل 19 مقاتلاً موالياً لإيران في غارات جوية شنها الجيش الأمريكي على أهداف إيرانية شرق سوريا الليلة الماضية.

وقال المركز في بيان إن “الغارات الأمريكية تزامنت مع هاجمت قوات موالية لإيران قاعدة أمريكية قرب حقل غاز “كونيكو” القريب من دير الزر، وحقل العمر النفطي الخاضع للسيطرة الأمريكية”.

وكان المركز السوري لرصد حقوق الإنسان، قال أمس الجمعة إن الغارات الجوية التي شنها الجيش الأمريكي على مواقع تابعة للحرس الثوري في سوريا ليلة الخميس الماضي أسفرت عن مقتل ثمانية أشخاص موالين لإيران.

وقال المركز السوري في بيان إن القتلى موزعين على ستة في مدينة دير الزور واثنين آخران في منطقة الميادين.

وأضاف أن القصف الأمريكي تسبب بأضرار بالغة في مستودعات للذخيرة تابعة للحرس الثوري ما أدى لحدوث انفجارات إضافة في المكان.

وأعلن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن صباح أمس الجمعة عن شن غارات جوية على منشآت تابعة للحرس الثوري الإيراني في سورياً رداً على مهاجمة طائرة مسيرة إيرانية قاعدة للتحالف شمال البلاد، ما أسفر عن قتل أمريكي.

وقال أوستن في تصريح إن ” الغارات جاءت بتوجيهات مباشرة من الرئيس الأمريكي جو بايدن، واصفاً إياها بالدقيقة ضد منشآت تستخدمها جماعات الحرس الثوري الإيراني”.

وأضاف أن “الهجوم يأتي رداً على هجوم المسيرة الإيرانية على قاعدة للتحالف وهجمات أخرى خلال الآونة الأخيرة”.

وأشار أوستن إلى أن “الرئيس بايدن أبلغهم باتخاذ الإجراءات اللازمة للدفاع عن الشعب الأمريكي”. مؤكداً أن “الولايات سترد دائمًا في الوقت والمكان اللذين نختارهما”.

وشدد “لن تضرب أي جماعة قواتنا مع الإفلات من العقاب”.

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) في بيان قالت إن متعاقدًا أمريكيًا قتل يوم الخميس بعد أن قصفت طائرة مسيرة يشتبه في أنها تابعة لإيران منشأة تؤوي موظفين أمريكيين في شمال شرق سوريا.

وأكد متحدث باسم القيادة المركزية الأمريكية أن مقتل المواطن أمريكي واصابة خمسة من أفراد الخدمة الأمريكية ومقاول أمريكي إضافي.

Exit mobile version