القضاء الإسرائيلي- الاقتطاعات الاسرائيلية- الأسرى الإداريين- أبو بكر- أبو بكر الأسرى المحررين

أبو بكر: أوضاع الأسرى عادت كما كانت قبل إجراءات بن غفير

رام الله-مصدر الإخبارية

أكد رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين قدري أبو بكر، عودة أوضاع الأسرى داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي إلى ما كانت عليه قبل إجراءات وزير الأمن “إيتمار بن غفير”، نافيا ما أوردته قناة “كان” الإسرائيلية، حول تحديد أوقات لوجود الماء الساخن داخل حمامات الأسرى.

وقال “أبو بكر” في تصريح خاص لـ “وكالة سند” أمس الخميس، إن المفاوضات الطويلة والشاقة التي خاضها الأسرى قبل تعليق إضرابهم، أفضت إلى الاتفاق على وقف الإجراءات التي فرضها وزير الأمن القومي “إيتمار بن غفير” وعودة الأوضاع إلى ما كانت عليه قبل ذلك.

وأضاف أنه تم الاتفاق على عودة الأوضاع داخل السجون إلى ما كان سابقًا، المتمثل بأن تظل المياه الساخنة متوفرة بالحمامات طوال وقت الفورة، التي تتراوح فترتها ما بين (3-4) ساعات يوميًا.

اقرأ/ي أيضا: الحركة الأسيرة تنشر 3 رسائل عقب انتصار معركة بركان الحرية أو الشهادة

وزعمت قناة “كان” الإسرائيلية الخميس، أنه بموجب الاتفاق مع الأسرى في السجون، سيتم تمديد أوقات وجود الماء الساخن في الحمامات إلى 15 دقيقة لكل أسير بدلا من 4 دقائق.

وكانت الحركة الأسيرة قد أعلنت تعليق إضراب الأسرى داخل السجون قبل دخوله حيز التنفيذ، وذلك بعد تراجع إدارة السجون عن إجراءاتها الانتقامية ضد الأسرى.

وفي وقت سابق، شددت إدارة السجون، وبتعليمات من وزير الأمن القومي الإسرائيلي “بن غفير” من إجراءاتها ضد الأسرى، وهو ما دفع الحركة الأسيرة للإعلان عن الدخول في إضراب مفتوح عن الطعام.

Exit mobile version