نقابة الصحفيين: الأمن بغزة يحتجز الصحفي هاني أبو رزق والداخلية ترد

غزة – مصدر الإخبارية

استنكرت نقابة الصحفيين الفلسطينيين، مساء الخميس، احتجاز الأجهزة الأمنية في قطاع غزة الصحفي هاني أبو رزق بعد الاعتداء عليه. “وفق بيان النقابة”.

وقالت النقابة: “نستنكر بأشد العبارات إقدام الشرطة على اعتقال الزميل هاني أبو رزق مراسل صحيفة الحياة الجديدة والاعتداء عليه خلال تصويره أجواء أول أيام شهر رمضان المبارك في ساحة السرايا وسط مدينة غزة”.

وأضافت خلال بيانٍ صحافي: “ننظر بقلقٍ شديد إلى عملية الاعتقال والاعتداء من قبل أفراد الشرطة بغزة رغم تعريفه لهم بطبيعة عمله الصحفي”.

وحمّلت نقابة الصحفيين وزارة الداخلية “المسؤولية الكاملة عن اعتقال الصحفي هاني أبو رزق بعد الاعتداء عليه والذي يتنافى مع حرية العمل الصحفي وتحريم الاعتداء على الصحفيين أو عرقلة عملهم”.

وطالبت النقابة الجهات المختصة بالاعتذار للجسم الصحفي عن هذا الاعتداء الوحشي الذي يعتبر اعتداءً على كل الجسم الصحفي.

وأكدت على أنها “لن تقبل بمثل هذا الاعتداء، وستتخذ كل الإجراءات النقابية من أجل ضمان عدم تكرار هذا الاعتداء على الزميل أبو رزق”.

ودعت “المنظمات الحقوقية إلى استنكار هذا الاعتداء والضغط على حركة حماس من أجل ضمان عدم تكرار مثل هذه الاعتداءات”.

بدوره دانت “وزارة الداخلية والأمن الوطني، الأكاذيب التي نشرتها (نقابة الصحفيين) حول توقيف أحد المواطنين بعد اعتدائه على أحد أفراد شرطة المرور أثناء تأدية الأخير عمله على مفترق السرايا قبيل أذان المغرب”.

وقال المكتب الإعلامي لوزارة الداخلية: إن “سلوك النقابة يُشكّل غطاء لممارسات وسلوكيات مخالفة للقانون، ويدعو للإخلال بالنظام وتعزيز الفوضى”.

وأكد على أن “الجهات المختصة تُتابع اتخاذ الإجراءات القانونية بحق من كل يُخالف القانون أو يُعيق الأجهزة الشرطية والأمنية عن القيام بواجباتها”.