قائمة مسلسلات رمضان.. تنافس في الأعمال الدرامية المصرية

وكالات – مصدر الإخبارية

تتنافس القنوات التلفزيونية المصرية على تقديم الأعمال الدرامية الخاصة برمضان هذا العام عبر شاشاتها، حيث أنتجت مصر في 2023 كثير من الدراما التاريخية والكوميدية والاجتماعية.

وهذه مجموعة الأعمال الدرامية المصرية لهذا العام:

مسلسل حضرة العمدة الذي تقوم فيه بدور البطولة روبي، وسميحة أيوب، وفاء عامر، إضافة إلى أحمد رزق، صلاح عبد الله، محمود عبد المغني، إدوارد، بسمة، وآخرون، وهو من تأليف الكاتب إبراهيم عيسى، وإخراج عادل أديب.

مسلسل عملة نادرة ويضم مجموعة من الممثلين من مصر وسوريا مثل نيللي كريم، وجمال سليمان، وجومانا مراد، وهو من تأليف مدحت العدل، وإخراج محمد جمال العدل.

مسلسل رسالة الإمام والذي يقوم فيه بدور البطولة خالد النبوي ونضال الشافعي وخالد القيش، من إحراج الليث حجو.

مسلسل سره الباتع، ويشارك فيه نخبة من النجوم المصريين مثل أحمد السعدني، وأحمد فهمي، وحنان مطاوع، وخالد الصاوي، إضافة إلى الشاعر هشام الجخ، وهو من تأليف وإخراج خالد يوسف.

مسلسل تحت الوصاية والتي يشارك فيه بدور البطولة كل من منى زكي، دياب، نسرين أمين، وهو من تأليف خالد دياب وشيرين دياب، وإخراج محمد شاكر خضير.

مسلسل ستهم، التي تمثل فيه روجينا، إياد نصار، جهاد سعد، محمد عبد الحافظ، ومن تأليف ناصر عبد الرحمن، وإخراج رؤوف عبد العزيز.

مسلسل رمضان كريم، ويشارك في البطولة كل من سيد رجب، بيومي فؤاد، سلوى عثمان، صبري فواز، نجلاء بدر، بدرية طلبة، وهو من تأليف أحمد عبد الله، وإخراج سامح عبد العزيز.

مسلسل علاقة مشروعة، من بطولة: ياسر جلال، مي عمر، مراد مكرم، بسنت شوقي، وتأليف سماح حريري، وإخراج خالد مرعي.

مسلسل الأجهر الذي يقوم بدور البطولة فيه كل من عمرو سعد، درة، سيد رجب، خالد زكي، عمرو عبد الجليل، ومن تأليف ورشة كتابة “ملوك”، وإخراج ياسر سامي.

مسلسل جعفر العمدة، ويقوم بدور البطولة فيه محمد رمضان، وزينة، وهالة صدقي ومي كساب، وهو من إخراج محمد سامي.

مسلسل المداح 3 في موسمه الجديد بعنوان “أسطورة العشق” ويشارك فيه النجم حمادة هلال بدور البطولة مع هبة مجدي ويسرا اللوزي، وهو من تأليف كل من أمين جمال ووليد أبو المجد وشريف يسري، وإخراج أحمد سمير فرج.

مسلسل سوق الكانتو وهو من بطولة النجوم: أمير كرارة، مي عز الدين، فتحي عبد الوهاب، وتأليف هاني سرحان، ومن إخراج حسين المنياوي.

مسلسل بابا المجال، الذي يشارك فيه بدور البطولة النجم مصطفى شعبان، وباسم سمرة، سوسن بدر، وهو من تأليف وإخراج أحمد خالد موسى.

مسلسل ليل- أم البنات من بطولة سهير رمزي، ناصر سيف، فريال يوسف، محمد عبد الجواد، وتأليف رانيا عاطف، وإخراج عبد العزيز حشاد،

مسلسل ضرب نار، الذي تشارك فيه النجمة ياسمين عبد العزيز مع زوجها أحمد العوضي بدور البطولة، إلى جانب النجم ماجد المصري، وهو من تأليف ناصر عبد الرحمن، وإخراج مصطفى فكري.

مسلسل تلت التلاتة، من بطولة غادة عبد الرازق، أحمد مجدي، مي سليم، وتأليف هبة الحسيني، وإخراج حسن صالح.

مسلسل الصفارة، والذي يقوم بدور البطولة فيه كل من أحمد أمين، طه دسوقي، آية سماحة، حاتم صلاح، وهو من تأليف سارة هجرس، شريف عبد الفتاح، وعبد الرحمن جاويش.

مسلسل جت سليمة، وفيه مجموعة من النجوم بدور البطولة مثل دنيا سمير غانم محمد سلام، خالد الصاوي، سامي مغاوري، شيرين، وهو من تأليف كريم يوسف وأشرف نصر وسامح جمال وندى عزت، وإخراج إسلام خيري.

مسلسل الحاج إكس لانس، وفي البطولة تظهر اللامعة ويزو، شيرين، ومحمد سعد، وحسن عبد الفتاح، وهو من تأليف ورشة “بلاك هورس”، وإخراج إبرام نشأت.

مسلسل الكبير، وكالعادة النجم أحمد مكي، مع رحمة أحمد، محمد سلام، بيومي فؤاد، حسين أبو حجاج، وهو من تأليف مجموعة من الكتاب تحت إشراف مصطفى صقر ومحمد عز الدين، وإخراج أحمد الجندي.

مسلسل كشف مستعجل ويقوم ببطولته كل من مصطفى خاطر، محمد عبد الرحمن، هنادي مهنا، وتأليف إيهاب بليبل، وإخراج شادي الرملي.

مسلسل الكتيبة 101، ويظهر في بطولته كل من عمرو يوسف، آسر ياسين، فتحي عبد الوهاب، وهو من تأليف إياد صلاح، وإخراج محمد سلامة.

مسلسل حرب، وهو من بطولة أحمد السقا، ومحمد فراج، وتأليف هاني سرحان، وإخراج أحمد جلال.

مسلسل الصندوق، من بطولة أحمد داش، هدى المفتي، علي قاسم، سماح أنور، وهو من تأليف: مصطفى صقر، وإخراج مروان عبد المنعم.

مسلسل رشيد، ويشارك فيه مجموعة من النجوم وهم محمد ممدوح، ريهام عبد الغفور، خالد كمال، محمد داش، صلاح عبد الله، وهو من تأليف: وسام صبري، وإخراج مي ممدوح.

مسلسل وعود سخية، من بطولة: حنان مطاوع، عبير صبري، نضال الشافعي، سماح أنور، وهو من تأليف أحمد صبحي، وإخراج أحمد حسن.

مسلسل تغيير جو، تظهر فيه منة شلبي في البطولة، إلى جانب إياد نصار، ميرفت أمين، شيرين، صالح بكري، وهو من تأليف منى الشيمي، ومجدي أمين، وإخراج مريم أبو عوف.

مسلسل جميلة، تمثل فيه بدور البطولة ريهام حجاج وسوسن بدر، وتأليف أيمن سلامة، وإخراج سامح عبد العزيز.

مسلسل مذكرات زوج من بطولة طارق لطفي، عائشة بن أحمد، خالد الصاوي، إدوارد، وجاء المسلسل عن رواية للكاتب أحمد بهجت وهو من تأليف سليمان عبد المالك، إخراج تامر نادي.

مسلسل الهرشة السابعة، ويشارك فيه بدور البطولة كل من أمينة خليل، محمد شاهين، علي قاسم، وهو من تأليف ورشة “سرد” مريم نعوم، وإخراج كريم الشناوي.

مسلسل كامل العدد، من بطولة دينا الشربيني، شريف سلامة، إسعاد يونس، أحمد جمال سعيد، وهو من تأليف يسر طاهر ورنا أبو الريش، وإخراج خالد الحلفاوي.

مسلسل 1000 حمد الله عَ السلامة، من بطولة يسرا وآدم الشرقاوي، وهو من تأليف محمد ذو الفقار، وإخراج عمرو صلاح.

اقرأ أيضاً:انسحاب حسن الرداد من مسلسلات رمضان 2023 لهذا السبب