الضفة الغربية

أول أيام رمضان.. قوات الاحتلال تشن حملة اقتحامات واعتقالات في الضفة

الضفة المحتلة-مصدر الإخبارية

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الخميس، حملة اقتحامات وتفتيش في مختلف مدن الضفة الغربية، واعتقالات واسعة طالت عددا من الفلسطينيين، تخللتها مواجهات في بعض المناطق.

وذكر نادي الأسير أن قوات الاحتلال اعتقلت عددا من الفلسطينيين في مدن الضفة، حيث جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية بحجة المشاركة في أعمال مقاومة شعبية.

ونفذت تلك القوات حملة دهم واسعة لعدد من المنازل في بلدة مادما جنوب مدينة نابلس، خاصة منازل أقارب منفذ عملية إطلاق النار في حوارة مؤخرا الشاب المعتقل ليث نصار، وتخريب محتوياتها، دون تسجيل أي حالة اعتقال.

واعتقلت قوات الاحتلال الشابين نادر حمايل، وموسى معالي، من بلدة بيتا، ولأسير المحرر حمدي خطاطبة من بلدة بيت فوريك.

وفي مدينة الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال محمد دنديس، عقب اقتحام منزله في منطقة عيصي غرب المدينة، فيما اعتقلت نصري الجعبة ونجله مالك بعد اقتحام منزلهما وتحطيم محتوياته.

واعتقلت قوات الاحتلال الفتى الجريح محمد يوسف أبو صفية من بلدة بيت سيرا قضاء رام الله.

كما اعتقلت القوات بدر محمد حسين غوادرة من بلدة بير الباشا جنوب جنين، وذلك عقب دهم منزله والعبث بمحتوياته.

يأتي ذلك في وقت أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، بأن مركبة لمستوطن تعرضت فجر اليوم الخميس، لإطلاق نار من قبل مسلحين قرب مستوطنة “آدم” ما بين رام الله والقدس المحتلة.

وبحسب المتحدث باسم جيش الاحتلال، فإن إطلاق النار لم يوقع أي إصابات، لكن المركبة تعرضت لأضرار طفيفة. وأشار إلى أنه جرت عملية تمشيط بحثا عن المنفذين.

اقرأ/ي أيضا: لليوم الـ 47.. الأسير خضر عدنان يواصل إضرابه عن الطعام

وفي سياق منفصل، علّق الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، مساء الأربعاء، خطوة الإضراب عن الطعام، بعد التوصل لاتفاق يقضي بوقف الإجراءات العقابية والتعسفية بحقهم.

وقالت هيئة الأسرى، ونادي الأسير، في تصريح مقتضب أن “الأسرى قرروا تعليق الإضراب عقب التوصل لاتفاق مع مصلحة السجون، بوقف الإجراءات العقابية والتعسفية بحقهم”.

وأشارت إلى أنه سيصدر بيان تفصيلي عن لجنة الطوارئ العليا للحركة الأسيرة خلال الساعات القادمة.

وأضاف البيان:” إن قيادة لجنة الطوارئ تدعو جموع الأسرى لتناول طعام السحور والاستعداد لصيام شهر رمضان الفضيل”.

وكان من المقرر ضمن خطوات العصيان التي استمرت لليوم الـ37 على التوالي، أن يبدأ نحو 2000 أسير الخميس، إضرابًا شاملًا عن الطعام في مختلف السجون، رفضًا لإجراءات وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف ايتمار بن غفير بحقهم.

والإجراءات التنكيلية التي فرضتها إدارة سجون الاحتلال على الأسرى، تتمثل: بالتحكم في كمية المياه التي يستخدمونها، وتقليص مدة الاستحمام بحيث يُسمح للأسرى الاستحمام في ساعة محددة، كما تم وضع أقفال على الحمامات المخصصة للاستحمام في الأقسام الجديدة في سجن (نفحة).

Exit mobile version