رسمياً .. استشهاد الأسير سعدي الغرابلي 74 عاماً

غزة – مصدر الإخبارية

استشهد صباح الأربعاء، الأسير سعدي الغرابلي (74 عامًا) داخل سجون الاحتلال نتيجة سياسة الإهمال الطبي، حسب ما أفادت جمعية واعد للأسرى.

وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الليلة الماضية إن الغرابلي لا زال في حالة موت سريري، وسط توقعات أن ترفع إدارة “مصلحة السجون” أجهزة التنفس عنه في أية لحظة.

وأكدت الهيئة في بيان وصل شبكة “مصدر الإخبارية” نسخة عنه أن محامو الهيئة سيتوجهون لسجن “ايشل” من أجل الوقوف على حالته وذلك إذا ما تم السماح لذلك من قبل إدارة السجون،

وطالبت الهيئة بتسليم جثمانه، وتشريحه، وتشييعه إلى مثواه الأخير.

وأشارت إلى أن الغرابلي لم يكن مشخصًا لدى الهيئة من الحالات الخطيرة، وتم نقله بشكل مفاجئ إلى المشفى.

وأول أمس أعلنت الهيئة استشهاد الأسير الغرابلي في سجون الاحتلال نتيجة الإهمال الطبي وإصابته بمرض السرطان، قبل أن تتراجع صباح أمس عن ذلك.

ويعاني الغرابلي من وضع صحي خطير في العناية المركزة ، بمستشفى كابلان بالداخل المحتل، حيث كان يعانى من العديد من الامراض المزمنة وفى مقدمتها ارتفاع السكر وضغط الدم، و تراجعت صحته في الآونة الاخيرة وظهرت اورام لا يعرف طبيعتها في البروستاتا والمسالك البولية، تسبب له آلام شديدة وكان يصرخ من شدة الألم ولا يستطيع النوم .

ويُعد الأسير سعدي الغرابلي ثاني أكبر أسير من قطاع غزة بعد الأسير فؤاد الشوبكي (80 عامًا)، وكلاهما مصابان بمرض السرطان.

وحكم الاحتلال على الشهيد الغرابلي بالسجن المؤبد مدى الحياة بعد إدانته بقتل أحد الضباط الإسرائيليين عام 1994 في مدينة “تل أبيب”.

وبذلك ارتفع عدد شهداء الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال بعد استشهاد الأسير الغرابلي إلى 224 شهيدًا منذ عام 1967م.