نائب أردني يدعو حكومته لفتح باب الاعتكاف في الأقصى

وكالات-مصدر الإخبارية

كشف النائب الأردني ينال فريحات، عن سؤال نيابي وجهه لرئيس الوزراء الأردني، حول السماح للمرابطين بالاعتكاف في أول أيام شهر رمضان المبارك بالمسجد الأقصى، أسوة بما يجري من اعتكاف في المسجدين الحرام والنبوي.

وقال فريحات في تصريح خاص لـ “وكالة سند للأنباء”، اليوم الأربعاء، إنّ السؤال جاء بعد مطالبات صدرت عن عديد المنظمات والهيئات، تدعو لضرورة إتاحة المجال للمقدسيين ومن استطاع الوصول من الضفة الغربية للرباط في الأقصى.

وأكدّ أن الرباط في المسجد الأقصى كفيل بزيادة أعداد المصلين، والحيلولة دون استسهال اقتحامه من قبل قوات الاحتلال.

وشدد على أنّ “الأوقاف الأردنية يجب أن تتماهى مع الموقف الشعبي والنيابي تجاه خطوات عملية لحماية المسجد الأقصى، في أقلّها فتح باب الرباط للمصلين لحماية المسجد”.

اقرأ/ي أيضا: مجلس النواب الأردني يصوت على طرد السفير الإسرائيلي من عمان

ونوه إلى ضرورة “تدويل” قضية اقتحامات الأقصى والجرائم الإسرائيلية المتصاعدة بحق المسجد في القدس.

يُشار إلى أن جهات فلسطينية مختلفة، قد دعت إلى الرباط في المسجد الأقصى خلال الفترة المُقبلة لحمايته من اقتحامات وانتهاكات إسرائيلية محتملة في شهر رمضان المبارك والذي يُصادف غدًا الخميس أول أيامه.

وعلى ضوء دعوات جماعات يمينية متطرفة لتصعيد الاقتحامات خلال شهر رمضان عبرت أوساط دولية وعربية عن خشيتها من تصعيدٍ إسرائيلي قد يُفجّر الأوضاع الميدانية في كافة الأراضي الفلسطينية.

وأطلق مرابطون مقدسيون الاثنين الماضي، حملة “سنُفطر بالقدس”؛ لحثّ ودعوة الفلسطينيين للإفطار في المسجد الأقصى والأزقة المحيطة به، خلال شهر رمضان.

ومنذ أيام استنفر المرابطون جهودهم الميدانية والإلكترونية؛ في إطار الدعوات لتكثيف الاعتكاف والوجود في المسجد الأقصى خلال شهر رمضان، بعد تزايد انتهاكات الاحتلال في مدينة القدس، وتوعد المستوطنين باقتحامات كبيرة لـ “الأقصى” في “عيد الفصح” العبري.