معبر إيرز - الشؤون المدنية- محمود الكرد-مركبات-ايرز

قوات الاحتلال تعتقل مواطنًا من غزة أثناء مروره على حاجز إيرز

غزة-مصدر الإخبارية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساءاليو م الأربعاء، مواطنًا من قطاع غزة، أثناء مروره عبر حاجز بيت حانون “إيرز” شمال القطاع.

وذكر المختص بشؤون الأسرى والمحررين عبد الناصر فروانة، “أبلغنا بأن سلطات الاحتلال اعتقلت المواطن رسمي جبر صبيح من قطاع غزة اثناء مروره عبر معبر بيت حانون/ايرز”.

يشار إلى ان عملية الاعتقال على معبر بيت حانون هي الثانية خلال 24 ساعة، حيث اعتقلت قوات الاحتلال أمس الثلاثاء المواطن أحمد محمود ابو عواد، أثناء عودته من مستشفى المطلع بالداخل الفلسطيني الى قطاع غزة، حيث كان يتلقى العلاج هناك.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية، مواطنًا مريضًا خلال مروره عبر حاجز بيت حانون شمال قطاع غزة.

وأفاد مراسلُنا، بأن “الاحتلال اعتقل المواطن أحمد أبو عواد وهو في طريق عودته من مستشفى المطلع في القدس المحتلة، حيث كان يتلقى العلاج هناك خلال مروره عبر حاجز بيت حانون”.

وأكد عبد الناصر فروانة مدير دائرة التوثيق والدراسات في هيئة شؤون الأسرى والمحررين في المحافظات الجنوبية، أن “سلطات الاحتلال اعتقلت مساء الثلاثاء المواطن أحمد محمود أبو عواد”.

اقرأ/ي أيضا: إطلاق باص الأمل 2 لنقل مرضى السرطان من حاجز ايرز لمشافي الداخل

وأوضح خلال تصريحاتٍ صحافية، أن “الاحتلال اعتقل المواطن “أبو عواد” أثناء عودته من مستشفى المطلع إلى قطاع غزة، عبر حاجز بيت حانون/إيرز؛ حيث كان يُعالج هناك.

ونشرت الهيئة العامة للمعابر والحدود، السبت الماضي، إحصائية حركة التنقل عبر حاجز بيت حانون – إيرز شمال قطاع غزة خلال الأسبوع الماضي (12- 17 مارس 2023).

وأشارت الهيئة العامة للمعابر، إلى أن “إجمالي المغادرة عبر المنفذ خلال الأسبوع الماضي بلغت 12422 مغادراً، فيما بلغ عدد الوصول 12156 وافداً”.

وأوضحت أن “المغادرين توزعوا إلى 12240 مواطناً و150 أجنبياً، و32 من فلسطينيي الداخل، وتوزع الوافدين بين 11958 مواطناً، و156 أجنبياً، و38 من فلسطينيي الداخل”.

كما وصلت أربع وفيات كانت تتلقى العلاج في مستشفيات الضفة والداخل المُحتلين.

يذكر أن الحاجز يقع في أقصى شمال قطاع غزة وهو منفذ حدودي يفصل بين القطاع والأراضي المحتلة عام 48 ويخضع للسيطرة الإسرائيلية.

Exit mobile version