الجبهة الديمقراطية تدعو السلطة للاعتذار للشعب الفلسطيني

غزة- مصدر الإخبارية

طالبت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين قيادة السلطة، للاعتذار للشعب الفلسطيني عن توريطه في “الدهاليز السوداء لمسار العقبة – شرم الشيخ”، بكل تداعياته ومآلاته الكارثية.

وفي بيان الأربعاء، قالت الجبهة “لقد أعاد مسار العقبة – شرم الشيخ، الإدارة الأميركية إلى دور الراعي الوحيد للقضية الفلسطينية في انتهاك لقرار المجلس المركزي، الذي أكد مراراً رفضه هذه الرعاية المنفردة، لأنها غير عادلة وغير نزيهة، وتفتقر إلى الشفافية”.

وأضافت “كذلك، وبدلاً من أن تعمل السلطة على عزل حكومة الاحتلال الفاشية، مستفيدة من الأجواء الدولية السلبية إزاءها، أعادتها إلى إطار خماسي، رفع العزلة عنها وأدخلها في إطار جعل منها طرفاً في عملية سياسية – أمنية، في وقت يتطلب منا مقاطعتها وعزلها عربياً ودولياً”.

وقالت الجبهة الديمقراطية “وبدلاً من موقف حاسم يقطع الطريق على الاستيطان، ترك لقاء شرم الشيخ للاحتلال الأبواب مشرعة لإنجاز مشاريع استيطانية ذات طابع استراتيجي، كاستعادة المستوطنات الأربع في شمال الضفة، وتشريع كل البؤر الأخرى، وآلاف الشقق الاستيطانية في أنحاء الضفة، فضلاً عن أن لقاء شرم الشيخ أبقى الباب مفتوحاً للمشاريع شديدة الخطورة كتهجر سكان خان الأحمر، ومنطقة الـ (E1) شرق القدس”.