تفوق 4000.. عدد الدعاوى القضائية ضد ترامب

وكالات – مصدر الإخبارية

يواجه الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب سلسلة من الدعاوى القضائية، تصل إلى 4000 قضية قد تؤثر على استحواذه كرسي الرئاسة مجدداً عام 2024.

وأفاد تحليل لـUSA TODAY للملفات القانونية في الولايات المتحدة بأن ترامب يواجه آلاف الإجراءات القانونية في المحاكم الفيدرالية، ومحاكم الولايات على مدى العقود الثلاثة الماضية.

وحسب التحليل، واجه ترامب 4095 دعوى قضائية، من بينها 85 دعوى تتعلق بالعلامات التجارية (branding and trademarks)، 17 دعوى تتعلق بحملته الانتخابية، 1863 دعوى قضائية تتعلق بقضايا الكازينو، 208 قضية تتعلق بنزاعات حول العقود.

إضافة إلى 130 قضية تشغيل وتوظيف، 63 قضية حو نوادي الغولف، 190 دعوى قضائية حكومية وضريبية، 14 دعوى قضائية إعلامية ودعاوى تشهير، 697 حالة إصابة شخصية، 622 قضية عقارية، و206 قضايا أخرى.

وأوضحت أنها تتمثل في المناوشات مع رعاة الكازينو، والدعاوى العقارية بملايين الدولارات، إضافة إلى دعاوى التشهير الشخصية.

وتصدرت في الأيام الأخيرة، لائحة اتهام ضد ترامب إثر دفعه أموال لشراء صمن ممثلة إباحية قبل أنها أقامت معه علاقة أنكرها هو، قبل انتخابات 2016.

ويذكر أن ترامب واجه طوال حياته المهنية والسياسية دعاوى قضائية، بما فيها اختلاسات ومبلغ قيمته 250 مليون دولار، إضافة إلى ممارسات تجارية احتيالية أخرى.

يذكر أن الدعاوى القضائية الموجهة لترامب والتي ذكرها التحليل، تشمل كل شيء من القضايا المتعلقة بالطلاق من زوجاته السابقات، إلى عشرات الدعاوى القضائية من السجناء، وغيرهم من المواطنين العاديين.

ويجدر الإشارة أن العديد منها تم رفضه قبل أن تصل إلى المحاكم.

اقرأ أيضاً:قبل جلسة استماع ضد ترامب.. تهديد بوجود قنبلة في محكمة مانهاتن