الجماعات اليهودية حالة التأهب - القبة الحديدية تعترض طائرة

جيش الاحتلال يفعّل القبة الحديدية لاعتراض طائرة مسيرة من غزة

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية 

ذكرت إذاعة جيش الاحتلال، صباح اليوم الأربعاء، أنه تم تفعيل منظومة القبة الحديدية بعد إطلاق صاروخين نحو طائرة مسيرة كانت في طريقها لاختراق المجال الجوي لغلاف قطاع غزة.

ورجحت الإذاعة العبرية الرسمية أن الحديث يدور عن إطلاق صواريخ اعتراضية باتجاه طائرة مسيرة في سماء خان يونس وغرب رفح، فيما سمعت أصوات متفجرة من هناك في جميع أنحاء المجلس الإقليمي “أشكول”.

ورجحت أن الحديث يدور عن إطلاق صواريخ اعتراضية باتجاه طائرة مسيرة في سماء خان يونس وغرب رفح، فيما سمعت أصوات متفجرة من هناك في جميع أنحاء المجلس الإقليمي “أشكول”.

وسمع صباح اليوم الأربعاء، دوي انفجارات غرب محافظتي خان يونس ورفح جنوب قطاع غزة، في وقت بلغ عن تحليق مكثف للطيران الحربي الإسرائيلي في المنطقة.

وذكر المراسل العسكري للقناة 13 الإسرائيلية، ألموغ بوكير، بأن “سكان مستوطنة أشكول أفادوا بسماعهم صواريخ القبة الحديدية”، مشيرا إلى أن “الحدث قيد الفحص”.

وقال مراسل الموقع الإلكتروني لصحيفة “يديعوت أحرونوت”، متان تسوري إنه “تم تفعيل القبة الحديدية في غلاف غزة، دون إطلاق أي صاروخ من القطاع، والتفاصيل قيد الفحص”.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه لم يكن هناك إطلاق صواريخ، وبالتالي لم يتم إطلاق أي إنذار، وأدى الانفجار الشديد إلى حالة من الذعر في البلدات المجاورة، وذكر أن “المنظومة فعلت لاعتراض قطعة جوية، فيما لم يتم إطلاق أي إنذار خلال الحادثة”.

ويعتبر نظام القبة الحديدية الأكثر تطوراً من نوعه في العالم، وفقا لوسائل الإعلام الإسرائيلية، التي أوضحت أن تكلفة كل بطارية تكلف حوالي 100 مليون دولار، ويبلغ سعر كل صاروخ معترض يعرف يكلف حوالي 50 ألف دولار، علما أن البطارية الواحدة تضم 36 صاروخا.

اقرأ/ي أيضاً: جيش الاحتلال يزعم تعرض قواته لإطلاق نار غرب جنين

Exit mobile version