الكويت تستنكر تصريحات سموتريتش وتدعو لحل عادل للقضية الفلسطينية

الكويت – مصدر الإخبارية

استنكرت دولة الكويت بأشد العبارات، التصريحات العنصرية المستفزة التي أدلى بها وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش.

واستهجنت وزارة الخارجية الكويتية ما جاء في تصريحات سموتريتش من إنكار لوجود الشعب الفلسطيني، واستخدام خارطة لدولة الاحتلال تضم حدود المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة.

وجددت التأكيد على رفض دولة الكويت لاستمرار إطلاق هذه التصريحات التحريضية الواهية وغير المسؤولة والمنافية للحقائق التاريخية والواقع الجغرافي، والتي تتنافى مع القوانين والأعراف الدولية كافة.

وأكدت على موقف دولة الكويت المبدئي والثابت الداعي إلى ضرورة اضطلاع الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بمسؤولياته الأخلاقية والقانونية لوقف مثل هذه التصريحات المتطرفة، التي تستهدف الشعب الفلسطيني.

ودعت “الخارجية الكويتية” إلى ضرورة العمل على ردع هذه الممارسات السلبية وتوفير الحماية الدولية الكاملة له، ودعم جميع الجهود الأممية والدولية الرامية للوصول إلى حل دائم وشامل وعادل للقضية الفلسطينية.

ونوهت إلى ضرورة أن يكون الحَل مُوافقًا للمرجعيات الدولية والمتمثلة في قرارات الشرعية الدولية وخارطة الطريق ومبادرة السلام العربية.

ولفتت إلى أن “موافقة الحَل لقرارات الشرعية الدولية يُسهم في حصول الشعب الفلسطيني على كامل حقوقه المشروعة وإقامة دولته المستقلة بحدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية”.

وأثارت تصريحات سموتيريتش حالةً من الجدل في الشارع الفلسطيني، كما لاقت تنديدًا واسعًا مِن قِبل الدول العربية في المنطقة وخاصة المملكة الأردنية الهاشمية.

أقرأ أيضًا: البحرين تدين تصريحات سموتريتش المنكرة لوجود الشعب الفلسطيني