قرار بإعادة فتح الأسواق المركزية (الشعبية) في قطاع غزة

غزةمصدر الإخبارية

قررت لجنة المتابعة الحكومية في قطاع غزة، إعادة فتح الأسواق المركزية في كافة محافظات القطاع بدءًا من السبت القادم.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي اليوم الثلاثاء، إن قرار إعادة فتح الأسواق جاء بناءً على مداولات لجنة متابعة العمل الحكومي خلال جلستها اليوم.

وأكد أن بلديات القطاع وشرطة البلديات التابعة لوزارة الداخلية ستتابع تنفيذ إجراءات السلامة والوقاية الموصى بها من قبل وزارة الصحة خلال فتح الأسواق، لا سيّما إلزام أصحاب البسطات بتطبيق إجراءات التباعد وارتداء الكمامات.

وكانت لجنة الطوارئ الحكومية قررت إغلاق الأسواق الشعبية الأسبوعية والصالات والمقاهي ضمن إجراءاتها الإحترازية لمكافحة وباء كورونا حفاظاً على سلامة المواطنين.

ويأتي قرار إعادة فتح الأسواق الشعبية بعد قرارات عديدة بتخفيف إجراءات الحكومة لمواجهة فيروس كورونا .

كانت لجنة المتابعة الحكومية قد قررت في وقتٍ سابق، إعادة فتح المساجد والمقاهي والصالات ضمن إجراءات وقائية لمكافحة فيروس كورونا.

وفي شهر مارس من العام الجاري، أعلنت داخلية غزة، إغلاق الأسواق وصالات الأفراح، ومنع أي حفلات في الشوارع، في ضوء إجراءات خطة الوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد19).

وقال إياد البزم، الناطق باسم وزارة الداخلية في غزة، حينها، خلال مؤتمر صحفي: “الوزارة قررت إغلاق جميع صالات الأفراح، والأسواق الشعبية الأسبوعية في جميع المحافظات، إلى جانب منع إقامة الحفلات في الشوارع العامة، اعتباراً من الأحد 22 مارس/آذار حتى الجمعة 27 مارس/آذار 2020، على أن يتم تقييم الحالة وتحديث القرار بناء على آخر المستجدات”.