جماعات جبل الهيكل تعلن نيتها اقتحام الأقصى أول أيام رمضان

القدس المحتلة-مصدر الإخبارية

أعلنت “جماعات جبل الهيكل” اليوم الثلاثاء، نيتها اقتحام المسجد الأقصى المبارك أول أيام رمضان 2023.

وأكدت وسائل إعلام عبرية، أن “جماعات جبل الهيكل” أعلنت نيتها اقتحام المسجد الأقصى المبارك أول يوم رمضان الموافق يوم الخميس القادم.

وأمس الاثنين، وجه الحاخام الياهو ويبر، رئيس ما يسمى “مدرسة جبل المعبد” الدينية التي تتخذ من المسجد الأقصى مقرًا لها، والحاخام يتسحاق براند، رئيس “مدرسة جبل صهيون” الدينية، رسالة من داخل المسجد الأقصى دعوا فيها “كلّ يهودي لأن يستعد لتقديم قربان الفصح” خلال العيد القادم، الذي يبدأ في 2023/4/6 متزامنًا مع منتصف شهر رمضان.

ويقع “الفصح العبري” هذا العام ما بين الخميس 4/6 والأربعاء 4/12 ويستمر لسبعة أيام توافق الأسبوع الثالث من شهر رمضان، وتواصل مجموعات “الصهيونية الدينية و”جماعات المعبد” المتطرفة للسنة العاشرة على التوالي تحريضها لذبح “القربان الحيواني” داخل المسجد الأقصى.

ودعا حاخامات “جماعات الهيكل” المزعوم، اليهود المتطرفين، إلى الاستعداد لتقديم “قربان الفصح” في المسجد الأقصى المبارك، والذي يتزامن مع الأسبوع الثالث من شهر رمضان المبارك.

وللعام العاشر على التوالي، تواصل مجموعات “الصهيونية الدينية” و”جماعات الهيكل” المتطرفة تحريضها لذبح “القربان الحيواني” داخل المسجد الأقصى.

ويستعد المستوطنون لتنفيذ اقتحامات واسعة للأقصى خلال “عيد الفصح”، الذي يستمر لمدة أسبوع، وستوفر لهم عدة مزايا منها “النقل المجاني، دليل أو مرشد داخل المسجد مجانًا، إضافة إلى إمكانية دمج اقتحام الأقصى مع زيارة إلى مركز لغربلة تراب الأقصى”

اقرأ/ي أيضا: حماس تدعو إلى شد الرحال والاعتكاف في الأقصى خلال رمضان