أونروا تناشد المانحين لدعم جهودها بإغاثة اللاجئين بسوريا

سوريا- مصدر الإخبارية

أطلقت أونروا مناشدة لمؤتمر المانحين في بروكسل من أجل الانضمام إلى جهودها لتلبية الاحتياجات الإنسانية للاجئين الفلسطينيين المتضررين من كارثة الزلزال في سورية.

ودعت الوكالة الدولية في رسالة أرسلها أمانيا مايكل إيبيي مدير شؤون الأونروا في سوريا المشاركين في المؤتمر الدولي في بروكسل على دعم متطلباتها المالية العاجلة للحصول على 16,2 مليون دولار لنداء الأونروا العاجل لعام 2023 من أجل سوريا ولبنان.

ولفتت إلى أن الزلزال الذي ضرب المنطقة الشمالية السورية في 6 شباط كان له أثر مدمر على الآلاف من لاجئي فلسطين، فهناك ما يقرب من 47,000 لاجئ من فلسطين في حلب واللاذقية وجبلة وحماة، ولا يزال 2350 منهم نازحين من منازلهم.

وذكرت أنها تمكنت من الاستجابة لاحتياجات السكان المتضررين التي تمكنت من الوصول إليهم، بما في ذلك من خلال توفير المواد الغذائية وغير الغذائية مثل المستلزمات الصحية والبطانيات والإسناد النفسي الاجتماعي للأطفال وتوفير التطبيب عن بعد للأفراد المعرضين للمخاطر، بمن فيهم كبار السن.

ولفتت إلى أنها وزعت الوكالة معونة نقدية على عائلات لاجئي فلسطين في المناطق المتضررة. كما فتحت مدارس الأونروا أبوابها وتلقى الأطفال الدعم من خلال الدروس الاستدراكية والإسناد النفسي الاجتماعي.