أبو بكر لمصدر: الأسير محمد الطوس سيقود الإضراب المفتوح عن الطعام في رمضان

صلاح أبو حنيدق- خاص مصدر الإخبارية:

كشف رئيس هيئة شؤون الاسرى والمحررين قدري أبو بكر، أن إضراب الأسرى المفتوح عن الطعام سيقوده في اليوم الأول من شهر رمضان عميد الأسرى الفلسطينيين الأسير محمد الطوس (أبو شادي) إلى جانب رفقاءه الأخرين من الحركة الأسيرة.

وقال أبو بكر في تصريح لشبكة مصدر الإخبارية إن “فعاليات الإضراب ستبدأ اليوم الثلاثاء بقيادة ستة أسرى من فصائل فلسطينية مختلفة”.

وأضاف أبو بكر أن” العديد من القوائم بأسماء الأسرى ستشارك في الإضراب وسيجري نشرها تباعاً من الحركة الأسيرة”.

وأشار إلى أن “إدارة سجون الاحتلال طلبت جلسة حوار أخيرة مع الأسرى ستعقد قبل ظهر اليوم الثلاثاء، وحال لم يتوصل لاتفاق سيجري إعلان الإضراب المفتوح عن الطعام في رمضان”.

وأكد على أن “بيان الإعلان عن الإضراب عن الطعام سيصدر بعد الاجتماع مباشرة في تمام الساعة العاشرة صباحاً تقريباً حال لم تستجب إدارة سجون الاحتلال لمطالب الأسرى المرفقة في رسالة سملت لهم اليوم الثلاثاء”.

وكان نادي الأسير الفلسطيني أعلن أن لجنة الطوارئ العليا للحركة الأسيرة ستسلم اليوم الثلاثاء رسالة لإدارة سجون الاحتلال الاسرائيلي، تتضمن قرار الأسرى بالإضراب عن الطعام.

وقال النادي في بيان إن “أعضاء لجنة الطوارئ العليا التي تمثل كل الفصائل الفلسطينية سيكونون في مقدمة المشاركين في الإضراب عن الطعام”.

وأضاف النادي أنه “خلال الساعات القادمة سيصدر بيان تفصيلي عن لجنة الطوارئ العليا بشأن الإضراب”.

اقرأ أيضاً: رفضًا لممارسات بن غفير.. عصيان الأسرى يستمر لليوم الـ36 على التوالي