كورونا فلسطين الصحة

نائب محافظ الخليل: بعض المناطق التي لاتصلها الأجهزة الأمنية تُقيم الأعراس

الخليلمصدر الإخبارية

قال نائب محافظ الخليل ، خالد دودين، إنه لا تزال تُقام الأفراح في المناطق، التي تقع تحت السيادة “الإسرائيلية”، والتي تعتبر خارج السيطرة الفلسطينية، ولا تستطيع الأجهزة الأمنية الوصول إليها، ما يعني أن تلك المناطق، قد تصبح في أي وقت موبوءة بفعل تلك الفعاليات، وفقا لما أورده موقع دنيا الوطن.

وأضاف دودين: إن المحافظة في انتظار قرارات مجلس الوزراء، بخصوص الإغلاقات غدًا الأربعاء، وتوصيات وزارة الصحة، للبدء في الإجراءات الجديدة، والتي تُسهم المحافظة في الإشراف عليها، وتطبيقها على الأرض، مبينًا أن معظم العائلات والعشائر، أصدرت بالأمس بيانات لمنع إقامة الأعراس، واستجابة لنداء رئيس الوزراء محمد اشتية، ويوجد وثيقة شرف عشائرية من أجل تحقيق ذلك.

وكانت قد أعلنت وزارة الصحة ، يوم الثلاثاء عن تسجيل 306 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد19)،خلال الـ24 ساعة الماضية.

وقات الوزارة في بيان صدر يوم الثلاثاء، إن الاصابات توزعت على النحو التالي: 278 في محافظة الخليل، و8 في ضواحي القدس، و 8 بمحافظة بيت لحم، و4 في محافظة طولكرم، و6 حالات في محافظة رام الله والبيرة، وحالتين في محافظة نابلس.

وأوضحت الصحة أن عدد الحالات الموجودة في غرف العناية المكثفة بلغت 23 حالة، وجميعها تتلقى العلاجات حسب البروتوكول الفلسطيني، بينها 6 حالات موصولة بأجهزة التنفس الاصطناعي، والحالات موزعة على النحو التالي: (9 محافظة الخليل، 2 محافظة نابلس، 7 محافظة بيت لحم، 5 في هوغوتشافيز بمحافظة رام الله والبيرة).

حالة وفاة كورونا في الخليل

وأكدت وزارة الصحة، تسجيل 3 حالات تعافٍ في محافظة نابلس لمرضى مصابين بفيروس كورونا.

وأشارت إلى أن العينات قيد الفحص 3 آلاف عينية من مختلف المحافظات، وأن عدد الحالات النشطة الكلي 4402 وعدد حالات التعافي 668، وعدد حالات الوفاة 22.

وكانت قد أعلنت وزيرة الصحة، مي الكيلة، صباح يوم الثلاثاء، تسجيل حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا، المستجد (كوفيد19) ،لمواطن سبعيني من مخيم الفوار جنوب الخليل .

Exit mobile version