خطة خمسية في القدس - إطلاق الصواريخ - عضو الكنسيت بتسلئيل سموتريتش فرنسا وتصريحات سموتريتش-سموتريتش - السلطات المحلية العربية-الإرهاب اليهودي - السلطات المحلية العربية

الخارجية تدعو المحكمة الجنائية الدولية لاعتقال سموتريتش

رام الله _ مصدر الإخبارية

دعت وزارة الخارجية والمغتربين، المحكمة الجنائية الدولية لاعتقال وزير المالية الإسرائيلي المتطرف “بتسلئيل سموتريتش”، عقب تصريحاته ضد الشعب الفلسطيني.

وقالت “الخارجية” في بيانٍ لها، الاثنين، إنها “ستطلب من الجنائية الدولية التحرك فورًا لإصدار أوامر اعتقال بحق الوزير المتطرف، الذي انتهك كل القوانين والأعراف الدولية”.

واستهجنت سماح السلطات الفرنسية لـ”سموتريتش” التفوه بالدعوات العنصرية الفاشية من على أراضيها.

وأشارت إلى  أنها ترفض تحوّل الأراضي الفرنسية إلى محطة لإطلاق دعوات عنصرية ضد الفلسطينيين.

وشددت بضرورة عدم سماح السلطات الفرنسية لتكرار مثل هذه الجرائم من على أراضيها.

وطالبت الاتحاد الأوروبي باتخاذ موقف موحد لمنع الوزير المتطرف إلى أراضيه.

وختمت “الخارجية” بيانها، أنه مطلوب من فرنسا التأكد من أي نشاط يتم على أراضيها، بحيث لا ينتهك القوانين والشرائع المعتمدة، ولا يدعو إلى إقامة دولة “إسرائيل” على حساب حقوق الشعب الفلسطيني.

وواصل سموترتيش، تحريضه على الشعب الفلسطيني، فبعد أن دعا إلى “محو حوارة” قضاء نابلس بالضفة الغربية المحتلة، صرح خلال زيارته إلى فرنسا أنه “لا يوجد شيء اسمه الشعب الفلسطيني، فهو اختراع وهمي لم يتجاوز عمره 100 سنة”.

ووردت تصريحات رئيس حزب “الصهيونية الدينية”، سموترتيش، خلال مشاركته بأمسية، أقيمت بالعاصمة الفرنسية باريس، تكريما للناشط الصهيوني الراديكالي والرئيس السابق لحزب الليكود في فرنسا، جاك كوبفر.

وطالبت الوزارة “المجتمع الدولي بإدانة تصرفات وتصريحات الوزير الإسرائيلي المتطرفة التحريضية، والتي تمثل أيضاً خرقاً للقيم والمبادئ الإنسانية”.

اقرأ أيضاً/ الخارجية المصرية: تصريحات سموتوريتش تحريضية ومرفوضة

 

Exit mobile version