جمعية رجال الأعمال تبحث مع النقد الدولي سُبل النهوض باقتصاد غزة

غزة  – مصدر الإخبارية

بحثت جمعية رجال الأعمال الفلسطينيين، والمجلس التنسيقي لمؤسسات القطاع الخاص، مع وفد من صندوق النقد الدولي سبُل النهوض باقتصاد قطاع غزة.

وناقش المجتمعون، اليوم الاثنين، التدخلات المطلوبة للنهوض في الاقتصاد الوطني وتعزيزه بالمجتمع الفلسطيني.

وفي التفاصيل، فقد عُقد الاجتماع في مقر جمعية رجال الأعمال، بحضور أحمد أبو عيدة رئيس الجمعية، والمهندس علاء الأعرج رئيس اتحاد المقاولين، وعائد أبو رمضان رئيس غرفة صناعة وتجارة غزة.

كما حضر الاجتماع كلٌ مِن محمد النعسان نائب رئيس اتحاد الصناعات، وفيصل الشوا نائب رئيس مركز التجارة الفلسطيني “بال تريد”، وأمين سر الجمعية عبد الحكيم إسماعيل، ومسؤول العلاقات الدولية المهندس محمد الغصين.

وضم الوفد الدولي ممثل صندوق النقد السيد توماس لورسن، والسيدة مارجريت لالاند من أونسكو، والسيدة غادة سنونو من اليونسكو.

ورحّب أبو عيدة بزيادة الوفد مؤكداً على أهمية البرامج الدولية في تدعيم ركائز القطاع الخاص والنشاطات الاقتصادية في قطاع غزة.

وقدمت مؤسسات القطاع الخاص شرحًا تفصيليًا لطبيعة التدخلات المطلوبة في القطاع الاقتصادي، خاصة المتعلقة بآليات توجيه الدعم والتمويل نحو القطاعات الفاعلة، وحل المشكلات القائمة.

من جانبه، أكد السيد لورسن، جهوزية صندوق النقد الدولي للتعاون مع القطاع الخاص كشريكٍ استراتيجي في تنفيذ البرامج والمشاريع، مع الأخذ بعين الاعتبار احتياجاته المُلحَةْ، وتذليل العقبات.

وفي ختام الاجتماع، تم الاتفاق على استكمال اللقاءات وتبادل الأفكار خلال الفترة المقبلة، وتعزيز التنسيق والجهود المبذولة للنهوض بالقطاع الخاص والاقتصاد الوطني.