الخارجية تُرحب باعتماد مجلس حقوق الإنسان قرارًا لصالح فلسطين- الخارجية- الخارجية إعدام الشهيد مساد-الخارجية الفلسطينية- الخارجية مسافر يطا-الخارجية الفلسطينية - موسى أبو محاميد-الخارجية الفلسطينية - التحقيق بجرائم الاحتلال - جريمة إعدام مفلح-الخارجية الفلسطينية - الخارجية ستحاكم الاحتلال - ضحايا الحادثين المأساويين - إجراءات الاحتلال أحادية الجانب-الخارجية سموتريتش-الخارجية السودان- الخارجية الفلسطينية - الخارجية والمستوطنين

الخارجية: سموتريتش يخلق مناخات لنمو التطرف والإرهاب اليهودي

رام الله-مصدر الإخبارية

دانت وزارة الخارجية والمغتربين، بأشد العبارات التصريحات والمواقف التحريضية التي يطلقها أكثر من مسؤول رسمي في الحكومة الإسرائيلية منهم بتسلئيل سموتريتش ضد الشعب الفلسطيني ووجوده وحقوقه الوطنية العادلة والمشروعة في أرض وطنه.

وأكدت الوزارة في بيان، اليوم الإثنين، إلى تصريحات الوزير الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش التي أدلى بها في فرنسا منكرا ومتنكرا لوجود الشعب الفلسطيني، وكذلك تصريحات الوزيرة أوريت ستروك التحريضية على أبناء شعبنا في حوارة ومحالهم التجارية ومصالحهم الاقتصادية، وغيرها من التصريحات والمواقف التي تجد باستمرار صداها في التصعيد الحاصل في اعتداءات المستوطنين ضد المواطنين الفلسطينيين ومركباتهم كما حصل بالأمس في نعلين وبيتين واريحا وجنوب بيت لحم.

وأشارت إلى أن هذه المواقف تعكس العقلية الاستعمارية الظلامية التي باتت تسيطر على مفاصل الحكم في دولة الاحتلال وأذرعها المختلفة، تخلق مناخات لنمو التطرف والإرهاب اليهودي ضد شعبنا.

واعتبرت الخارجية هذه الدعوات الرسمية التي تصدر عن مسؤولين كسموتريتش في قمة الهرم السياسي الإسرائيلي هدفها خلق الفوضى واستمرار دوامة العنف بهدف تخريب الجهود المبذولة لتحقيق التهدئة، عقلية معادية للسلام وللحلول السياسية للصراع على أساس مبدأ حل الدولتين تقوم على تعميق وتوسيع الاستيطان على طريق الضم التدريجي الزاحف للضفة الغربية المحتلة. كما جاء في بيان الوزارة.

اقرأ/ي أيضا: سموتريتش من فرنسا يحرض مجددا ضد الشعب الفلسطيني

وفي وقت سابق، أفادت تقارير بأن آلاف الأميركيين وقعوا على عريضة تطالب بمنع وزير المالية في حكومة الاحتلال الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش من دخول الولايات المتحدة الأميركية والغاء تأشيرة دخوله.

ووفق التقارير طالبت العريضة وزارة الخارجية الأميركية باتخاذ خطوات أبعد من مجرد إدانة تصريحات سموتريتش بتنفيذ الإبادة الجماعية للفلسطينيين.

وأكدت قيام مستوطنين بهجمات منظمة على البلدات والقرى الفلسطينية، ونشر الرعب واحراق المنازل في حوارة، وبورين، وزعترة.

وتابعت العريضة: “لم يمض سوى أسبوع على ارتكاب قوات الاحتلال الإسرائيلي مذبحة في نابلس، التي راح ضحيتها 11 فلسطينيا، وجرح أكثر من 100 في وضح النهار، ليخرج سموتريتش بالتحريض على محو قرية حوارة الفلسطينية”.

Exit mobile version