اجتماع بين حركة فتح وحزب الشعب لمواجهة مخططات الضم

حماس تسلم حزب الله رسالة من هنية حول مخططات الضم

بيروتمصدر الإخبارية

بعث رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، رسالة إلى الأمين العام لـ (حزب الله) حسن نصر الله، تتعلق بمخاطر مخططات الضم .

حيث سلم ممثل حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في لبنان، أحمد عبد الهادي، مسؤول الملف الفلسطيني في (حزب الله) رسالة هنية للنائب السابق حسن حب الله.

وأفاد موقع حركة حماس الرسمي، بأن الرسالة حول قرار مخططات الضم لأجزاء الضفة الغربية و(صفقة القرن).

وأشار هنية في رسالته إلى الأخطار المحدقة بالقضية الفلسطينية والمنطقة جراء هذه المخططات، داعياً إلى توحيد الصف والجهد للتصدي لهذه المخاطر.

وبحث الجانبان خلال اللقاء آخر الأوضاع في فلسطين والمنطقة، والوضع الفلسطيني في لبنان.

وأكدوا على رفضهم لقرار الاحتلال بضم الضفة الغربية، معتبرين أن هذا القرار هو عدوان على الشعب الفلسطيني، يستلزم من الجميع الوقوف صفاً واحداً لمواجهة هذا المخطط الخطير.

الشعب الفلسطيني قادر على مواجهة مخططات الضم

وشدد المجتمعون على أن الشعب الفلسطيني قادر على التصدي لمواجهة مخططات الضم، داعين الدول العربية والإسلامية وأحرار العالم إلى التحرك العاجل للجم اعتداءات الاحتلال وعدوانه المتواصل على الشعب الفلسطيني.

على صعيد آخر،قال ممثل حركة حماس إن اللاجئين الفلسطينيين في لبنان يعيشون أوضاعاً اقتصادية صعبة، داعياً إلى ضرورة إقرار الحقوق المدنية والإنسانية لشعبنا في لبنان، كما طالب عبد الهادي وكالة الأونروا إلى القيام بدورها وإطلاق خطة إغاثية عاجلة للاجئين الفلسطينيين في لبنان.

من جانبه، أكد النائب حب الله دعم (حزب الله) للشعب الفلسطيني ومقاومته في التصدي للمشاريع التي تنتقص من حقوقه، مؤكداً أن مثل هذه المشاريع لن يكتب لها النجاح بفضل مقاومة الشعب الفلسطيني ودعمه من قبل أحرار العالم.

ولفت إلى أن (حزب الله) يبذل جهوداً للتخفيف من المعاناة الإنسانية للشعب الفلسطيني في لبنان، مشيرا إلى الموقف والجهد الفلسطيني في تحييد الوجود الفلسطيني عن الدخول في التجاذبات اللبنانية الداخلية، وفي منع استخدام العنصر الفلسطيني مع طرف ضد أي طرف آخر.

Exit mobile version