النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الأفضل في العام 2020

رياضةمصدر الإخبارية

حاز النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو ، مهاجم نادي يوفنتوس الإيطالي، على المركز الأول في تسجيل الأهداف في العام 2020، بحسب إحصائيات لشبكة “Opta” المختصة في رصد أرقام ومردود لاعبي كرة القدم .

وقالت الشبكة ، إنه في العام الحالي، لم يسجل أي لاعب في الدوريات الخمسة الكبرى، أهدافا في الدوري أكثر من رونالدو.

وأوضحت أن النجم البرتغالي، سجل هذا العام، 15 هدفا لفريقه يوفنتوس في الدوري الإيطالي الذي تتبقى منه ثماني مراحل، مشيرة إلى أن المهاجم المتألق في صفوف نادي بايرن ميونيخ، البولندي روبرت ليفاندوفسكي، سجل أيضا 15 هدفا في الدوري الألماني الذي اختتمت منافساته قبل أيام، وتوج البايرن باللقب.

ويحتل رونالدو البالغ 35 عاما، حاليا المركز الثاني في قائمة ترتيب هدافي الدوري الإيطالي برصيد 25 هدفا، ويتخلف بفارق أربعة أهداف عن متصدر القائمة، الدولي الإيطالي شيرو إيموبيلي، مهاجم لاتسيو روما.

وتصدر رونالدو ، مؤخرا قائمة الرياضيين الذين حققوا أعلى أرباح بين مستخدمي “إنستغرام” خلال العام الماضي، وفقا لـ”Foxsports”.

ووفقا لمعطيات “Foxsports”،فقد بلغ إجمالي إيرادات الدون رونالدو ، نحو (50.3) مليون دولار، خلال العام الماضي، وذلك بعد أن نشر النجم البرتغالي 43 إعلانا عبر تطبيق “إنستغرام” وحصل على (1.17) مليون دورلار مقابل كل منشور.

وبالتالي، فإن أرباح رونالدو التي حصل عليها بفضل نشره إعلانات عبر “إنستغرام” تتجاوز راتبه السنوي الذي يحصل عليه في فريق يوفنتوس، وقدره 33 مليون دولار.

فيما احتل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد برشلونة، المركز الثاني، برصيد (30.4) مليون دولار، وتلاه في المرتبة الثالثة لاعب الكريكيت الهندي فيرات كوخلي، برصيد (15.7) مليون دولار.

وحصل كلا من قائد المنتخب الإنجليزي السابق ديفيد بيكهام، وقائد المنتخب البرازيلي نيمار، على المركزين الرابع والخامس، برصيد (11.6) مليون دولار لكل منهما.

وكسب رونالدو أموالاً من “إنستغرام” أكثر من ميسي ونيمار وبيكهام مجتمعين.