الخارجية: استقرار حالات الوفاة في صفوف جالياتنا في العالم

الضفة المحتلةمصدر الإخبارية

أفادت وزارة الخارجية والمغتربين، باستقرار عدد حالات الوفاة  بفيروس كورونا المستجد (كوفيد19)، في صفوف جالياتنا في العالم عند 196، فيما ارتفع عدد الإصابات إلى 3,379 إصابة، وحالات التعافي وصلت إلى 1,397 .

وذكرت الخارجية في تقريرها، يوم الاثنين، أن فريق العمل المختص بمتابعة أوضاع الجالية في الولايات المتحدة الأميركية أعلن تسجيل 9 إصابات جديدة في صفوف الجالية، ليرتفع عدد الإصابات الى 1864، ولم تسجل اية حالة وفاة جديدة ليستقر عدد الوفيات عند 64.

سفارة دولة فلسطين لدى قطر، أعلنت تسجيل 25 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في صفوف الجالية، ليرتفع عدد الإصابات الى 604، منها 81 حالة نشطة في الحجر خارج المستشفى، 9 حالات نشطة تحت العلاج في المستشفى ولكنها ليست حرجة، 4 حالات حرجة في العناية المركزة بالمستشفى.

وقالت السفارة إنه تم تسجيل 56 حالة تعافٍ جديدة، ليرتفع عدد المتعافين تماماً الى 504، فيما لم يتم رصد اية حالة وفاة جديدة ليبقى عدد الوفيات 6.

وأعلنت سفارة دولة فلسطين لدى تشيلي، تسجيل حالتي تعاف جديدتين ليرتفع عدد الحالات المتعافية الى 20، ولم يتم تسجيل اية إصابة جديدة ليبقى عدد الإصابات 32، منها 11 حالة نشطة تخضع للحجر المنزلي، فيما سجلت سابقا حالة وفاة واحدة.

هذا وتواصل وزارة الخارجية، بذل جهودها في متابعة أوضاع التجمعات الفلسطينية والجالية، وتتابع كذلك طلبات عدد من الطلاب الراغبين في العودة إلى أرض الوطن .

في سياق منفصل، استقبلت وزارة الخارجية والمغتربين، الدفعة الأولى من العائدين من عديد الدول الأوروبية إلى أرض الوطن، قادمين من مطار فرانكفورت إلى مطار الملكة علياء الدولي، ومن ثم إلى معبر الكرامة، حيث استقبلتهم طواقم وزارة الصحة الفلسطينية وقوات الأمن الوطني والشرطة والأجهزة المختلفة والإدارة العامة للمعابر والحدود، وتم اخذ العينات منهم للتأكد من خلوهم من الفيروس.

ووفقا للخارجية، فإنها ستقوم صباح الغد باستقبال العائدين من جنوب أفريقيا، حيث سيصلون مساء اليوم إلى العاصمة الأردنية عمان، وسيتوجهون في الصباح الباكر إلى معبر الكرامة.