مستوطنة نحائيل

رام الله: مقاومون يلقون عبوة محلية الصنع تجاه مستوطنة نحائيل

رام الله – مصدر الإخبارية

ألقى مقاومون فلسطينيون، فجر الأحد، عبوة محلية الصنع تجاه مستوطنة نحائيل شمال غربي محافظة رام الله والبيرة بالضفة الغربية المحتلة.

وبحسب شهود عيان، فقد نجح مقاومون فلسطينيون في استهداف المستوطنة المُحصنة أمنيًا، وأثاروا حالةً من الهلع في صفوف المستوطنين المتطرفين.

وجاء استهداف المستوطنة الإسرائيلية في ضوء تصاعد الانتهاكات الإسرائيلية بحق المواطنين وممتلكاتهم في مُدن الضفة الغربية والقدس المحتلتين.

وبحسب مركز المعلومات الفلسطيني “معطي”، فقد نفذ المقاومون الفلسطينيون 16 عملاً مقاوماً بالضفة الغربية المحتلة خلال 24 ساعة الأخيرة.

وتنوعت عمليات المقاومة ما بين محاولة طعن، و4 عمليات إطلاق نار، وتفجير عبوة ناسفة، وإلقاء زجاجة حارقة، إلى جانب إحراق كاميرا عسكرية واندلاع 8 نقاط مواجهة.

ووثق  اندلاع مواجهات في كلٍ من القدس ورام الله وطولكرم وقلقيلية، بالإضافة إلى نابلس وبيت لحم والخليل.

فيما شهدت مدينة رام الله، محاولة طعن قُرب مستوطنة “بيت إيل”، فيما سجلت نابلس عمليات إطلاق نار صوب جنود الاحتلال في كلٍ من حاجز بيت فوريك و”شافي شمرون”.

كما أطلق مقاومون النار على جبل جرزيم ونقطة عسكرية للاحتلال في مخيم بلاطة، وفجّروا عبوة ناسفة في مستوطنة ايتمار.

وقُتل 8 جنود ومستوطنين إسرائيليين وأصيب 43 آخرين بجراح مختلفة ضمن 1177 عملا مقاوما نفذها فلسطينيون في الضفة الغربية بما فيها القدس في شهر فبراير/ شباط الماضي.

وظهر في مدن الضفة الغربية خلال الأشهر الماضية تشكيلات عسكرية مختلفة تصدرت المواجهة مع قوات الاحتلال، وكان من أبرزها مجموعة عرين الأسود.

وتأتي عمليات استهداف النقاط العسكرية للاحتلال في أعقاب عمليات الاغتيال التي تُنفذها القوات الإسرائيلية الخاصة بحق مقاومي الضفة الغربية المحتلة.

ويتعمد الاحتلال إلى ملاحقة وإعدام المقاومين بذريعة تشكيل خطر على جنود الاحتلال الإسرائيلي في ظل تصاعد المقاومة وتمددها في مُدن الضفة والقدس المُحتلتين.

أقرأ أيضًا: القدس: مقاومون يستهدفون حاجز قلنديا بالرصاص الحي

Exit mobile version