كمال الفقي وزيرًا للداخلية في تونس

تونس – مصدر الإخبارية

عيّنت الرئاسة التونسية، السبت، كمال الفقي وزيرًا للداخلية في البلاد خلفًا لتوفيق شرف الدين الذي أعلن استقالته يوم أمس الجمعة.

وقالت الرئاسة التونسية في بيانٍ مقتضب: إن “رئيس الجمهورية قيس سعيّد أصدر أمرًا يقضي بإنهاء مهام وزير الداخلية توفيق شرف الدين”.

وأضافت: “كما أصدر أمرًا رئاسيًا يقضي بتسمية كمال الفقي خلفًا له”.

وأدى الفقي اليمين الدستورية أمام الرئيس قيس سعيّد وزيرًا للداخلية، على أن يلتزم بالنظام العام للبلاد، في ظل المستجدات السياسية والمتغيرات البرلمانية التي تشهدها البلاد.

وأعلنت النيابة العمومية التونسية الاثنين الماضي، عن إحالة إحالة أربعة أشخاص إلى وحدة مكافحة الإرهاب بتهمة التآمر على أمن الدولة.

وأفادت إذاعة “موزاييك” بأن النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بأريانة تسلمت الملف المتعلق بشبهة تورط أربعة أشخاص في الارتباط بصفحات مشبوهة استُخدمت في إثارة الرأي العام على مؤسسات الدولة وبث الاشاعات.

وبحسب وسائل إعلام تونسية، فقد أُحيل الملف إلى القطب القضائي لمكافحة الإرهاب، عقب إدانة المتهمين الأربعة بالتآمر على أمن الدولة في البلاد.

وأشارت وسائل الإعلام ذاتها، إلى أنه تم إحالة الموقوفين الأربعة على أنظار وحدة مكافحة الإرهاب ببوشوشة لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم وفق الأصول.

وكشفت أن بين الموقوفين على ذمة القضية الكاتب العام الجهوي لحركة النهضة بباجة محمد صالح بوعلاقي وأعضاء آخرين من المكتب بينهم أستاذ تعليم ثانوي وهو نقابيٌ في الوقت ذاته.

يُذكر أن وزارة الداخلية أصدرت بيانًا أعلنت خلاله إيقاف أربعة أشخاص ينتمون إلى حزب سياسي على خلفية ارتباطهم باستخدام صفحات مشبوهة بهدف إثارة الرأي العام والتحريض على مؤسسات الدولة.

أقرأ أيضًا: تونس: إحالة 4 أشخاص إلى وحدة مكافحة الإرهاب بتهمة التآمر على الدولة