الاحتلال يستهدف الصيادين والأراضي الزراعية شمال وجنوبي قطاع غزة

غزة – مصدر الإخبارية

استهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، السبت، الصيادين في بحر بيت لاهيا، والأراضي الزراعية شرق محافظة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وفي التفاصيل، أفاد شهود عيان، بأن بحرية الاحتلال أطلقت نيران أسلحتها الرشاشة صوب مراكب الصيادين العاملة في بحر بيت لاهيا شمال القطاع.

وبحسب شهود العيان، فإن “الاستهداف أسفر عن تضرر عدد من مراكب الصيادين، فيما لم يُسفر عن وقوع مصابين في صفوف المواطنين.

وجنوب قطاع غزة، أطلقت قوات الاحتلال أطلقت قوات الاحتلال قنابل الغاز المدمع صوب الأراضي الزراعية شرق بلدة عبسان الكبيرة شرق خان يونس.

وبحسب مصادر محلية، فإن “الاستهداف أسفر عن تضرر عدد من الأراضي الزراعية، مما يُكبّد المزارعين خسائر مادية”.

ويأتي استهداف الأراضي الزراعية ضمن جُملة الانتهاكات التي تُمارسها سلطات الاحتلال وقواتها العسكرية المتمركزة على الحدود الشرقية لقطاع غزة.

وتمعن سلطات الاحتلال في إجراءاتها تجاه المزارعين والصيادين في قطاع غزة، كما تُشدد القيود المفروضة بموجب الحصار المفروض على القطاع منذ ما يزيد عن 16 عامًا.

ويُطالب المزارعون والصيادون الجهات والمؤسسات الدولية بضرورة الضغط على الاحتلال لتحييد قطاعيْ الصيد والزراعة عن مستجدات الساحة الميدانية.

وبموجب الاتفاقات الدولية تلتزم (إسرائيل) بحماية المدنيين بما يشمل الصيادين والمزارعين والأطفال والنساء باعتبارها الجهة القائمة بالاحتلال.

ويعمل في مهنة الصيد ما يزيد عن أربعة آلاف صياد، يُعيلون عشرات العائلات في محافظات قطاع غزة، ويتعرضون لشتى أنواع الانتهاكات داخل البحر، نتيجة استمرار الاستهداف الإسرائيلي بحقهم.

أقرأ أيضًا: الاحتلال يستهدف الأراضي الزراعية شرق غزة