تظاهرة نسائية

تظاهرة نسائية ضد مخططات الضم أمام حاجز بيت حانون شمال غزة | صور

غزةمصدر الإخبارية

شاركت عشرات من النساء الفلسطينيات، اليوم الإثنين، في تظاهرة ضد مخططات الضم الإسرائيلية للضفة الغربية والأغوار، أمام حاجز “إيرز” بيت حانون شمال قطاع غزة.

ورفعن المشاركات في التظاهرة، شعارات ولافتات تعبر عن رفض النساء لمخططات الضم ، التي أعلن عنها الاحتلال الإسرائيلي، بالإضافة لشعارات تطالب بكسر الحصار على قطاع غزة.

وجائت التظاهرة بدعودة من الاتحاد العام للمراة الفلسطينية حيث رفع المتظاهرون اعلام فلسطين ورددوا شعارات تطالب بكسرا لحصار.

وقالت نادية أبو نحلة مديرة طاقم شؤون المرأة إن رسالة النساء وهن الجزء الأصيل بالشعب الفلسطيني نقول نحن هنا من على ابواب الحدود الشمالية لقطاع غزة أنه لن تمر قرارات الضم، وعلينا ضرورة إنهاء الانقسام.

وأضافت :” أن الممثل الوحيد للشعب الفلسطيني منظمة التحرير الفلسطينية وقالت كلمتها لا للضم ولا للتنازل عن حقوقنا وثوابيتنا الوطنية الفلسطينية ونحن مصممون كشعب وقيادة وكنساء على مواصلة كل أشكال النضال حتى نيل حقوقنا الوطنية كافة”.

من جهتها قالت اعتدال أبو قمر عضو الأمانة العامة للاتحاد العام للمراة الفلسطينية في المحافظات الجنوبية خرجنا في هذا اليوم كمرأة فلسطينية لنقول للعالم لا لحركة الضم، نحن في القرن الواحد والعشرين اين أنتم من هذه القرارات المتعلقة بالاستيطان.

وأضافت :”المرأة خرجت اليوم لتقول لا نركع لكل المخططات الإسرائيلية وهذه أرضي وأرض أجدادي”.

وفي ذات السياق اعتبرت نهي البحيصي عضو الامانة العامة للاتحاد المراة أن الحاجز رمز للشرعية الفلسطينية وهذه الاراضي قاطبة كما حددها القانون الدولي هي أراضي فلسطينية بحته مضيفة :”ومن هنا وبعلو صوتنا نريد إيصال رسالة للمجتمع الدولي أن سرقة الاراضي الفلسطينية نحن لها نساءنا ورجالنا وأطفالنا وقيادتنا وشعبا ولها بالمرصاد وسوف نقاوم هذا الاحتلال وهذه السرقة والضم بكل قوة”.

نُشرت بواسطة

sam

‏‏‏سامر الزعانين صحفي من غزة ، مهتم بالاعلام الرقمي، ومختص في تحسين محركات البحث والتسويق الرقمي

Exit mobile version