الشيخ يؤكد مشاركة الوفد الفلسطيني في اجتماع شرم الشيخ

رام الله- مصدر الإخبارية

قال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ، إن ن وفدًا فلسطينيًا يشارك يوم غد الأحد في اجتماع شرم الشيخ بحضور إقليمي ودولي.

وأوضح الشيخ في تغريدة له عبر حسابه “تويتر”، أن المشاركة في الاجتماع تأتي للدفاع عن حقوق شعبنا الفلسطيني في الحرية والاستقلال.

وأكد أنه ستتم المطالبة بوقف هذا العدوان الإسرائيلي المتواصل ضد أبناء شعبنا ووقف الإجراءات والسياسات كافة التي تستبيح دمه وأرضه وممتلكاته ومقدساته خلال اجتماع شرم الشيخ.

من المقرر أن يعقد الاجتماع أمني في شرم الشيخ يوم غد الأحد، بمشاركة السلطة الفلسطينية والجانب الإسرائيلي والأردن ومصر، لبحث الأوضاع الفلسطينية قبل شهر رمضان 2023، في ظل حالة التوتر التي تشهدها البلاد.

وسيناقش الاجتماع الأمني بمصر الاتفاق الذي عقده إبان “قمة العقبة” التي عقدت منذ أسابيع، الأوضاع في الأراضي الفلسطينية قبل شهر رمضان، وسيقود أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير حسين الشيخ الوفد الفلسطيني.

وسيشارك من الجانب الإسرائيلي نفس الوفد الذي شارك في اجتماع العقبة، ويترأسه مستشار الأمن القومي، تساحي هنغبي، إضافة إلى رئيس جهاز (الشاباك)، رونين بار، ومنسق أعمال الحكومة الإسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة، غسان عليان، بالإضافة إلى مدير عام وزارة الخارجية، رونين ليفي.

اقرأ/ي أيضًا: اجتماع أمني في مصر لبحث حالة التوتر في فلسطين قبل رمضان