البلدة القديمة والقدس

الاحتلال يعيق أعمال تزيين شوارع البلدة القديمة بمدينة القدس

القدس المحتلة – مصدر الإخبارية

أعاقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر السبت، أعمال تزيين شوارع البلدة القديمة في مدينة القدس المحتلة، استعدادًا لاستقبال شهر رمضان المبارك.

وأفادت مصادر مقدسية، بأن “قوات الاحتلال اقتحمت حي باب حطة، أحد أحياء البلدة القديمة بمدينة القدس، ومنعت الشبان من استكمال أعمال زينة الحي استعدادا لشهر رمضان”.

وتتعمد قوات الاحتلال التنغيص على المقدسيين، ومنع أي مظاهر احتفالية بقدوم الشهر الكريم، في ظل تصاعد حدة الانتهاكات في المدينة المقدسة.

ويُمثّل الاحتفال بالأجواء الرمضانية في ساحات المسجد الأقصى المبارك، سيادةً فلسطينية في المدينة المقدسة المُهددة بالتهجير والاستيلاء مِن قِبل الاحتلال.

وفي سياق متصل، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي حي الطور شرق مدينة القدس المحتلة.

وفي أعقاب عملية الاقتحام شرعت قوات الاحتلال في اعتلاء أسطح منازل المواطنين، وإطلاق عشرات قنابل الغاز المسيل للدموع، ما أسفر عن إصابة عدد من المواطنين بالاختناق الشديد.

كما دهمت قوات الاحتلال عددًا من منازل المواطنين وخربت محتوياتها واستجوبت ساكنيها لعدة ساعات قبل الانسحاب منها.

وشهدت الشهور الأخيرة زيادةً ملحوظةً في اعتداءات وانتهاكات الاحتلال بحق المواطنين وممتلكاتهم تحت غطاء الحكومة اليمينة المتطرفة التي يرأسها بنيامين نتنياهو.

وشجّع تحريض ما يُسمى وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير المستوطنين على تصاعد اعتداءاتهم بحق المواطنين وممتلكاتهم تحت حماية قوات الاحتلال.

أقرأ أيضًا: جيش الاحتلال يعتقل ثلاثة شبان من القدس

Exit mobile version