القدس المحتلة: الاحتلال يخطر بهدم 30 منزلاً ومنشأة بالعيسوية

القدس المحتلة – مصدر الإخبارية

وزعت طواقم بلدية الاحتلال، اليوم الإثنين، اخطارات هدم على منشآت سكنية وتجارية في العيسوية بمدينة القدس المحتلة ، فيما صادرت بضائع من الباعة المتجولين خلال تواجدهم في شارع صلاح الدين في القدس.

وأوضح محمد أبو الحمص عضو لجنة المتابعة في العيسوية أن قوات الاحتلال برفقة طواقم البلدية اقتحموا البلدة، وعلقوا اخطارات هدم على عدة منشآت فيها شملت المنازل والمنشآت التجارية ومنها ما هو قيد الإنشاء والآخر مأهول بالسكان، لافتا أن اصحاب المنشآت حصلوا على قرارات تجميد من البلدية خلال الفترات السابقة، بعد تسلمهم أوامر هدم وتوجههم للبلدية.

وأَضاف أبو الحمص أن البلدية قامت بتصوير المنشآت وشوارع البلدة.

وتابع أبو الحمص أن الاقتحامات المتكررة لطواقم البلدية وتوزيع الاخطارات واستدعاءات لمراجعة البلدية والتي تتم بشكل اسبوعي، يخلق حالة من الارباك وعدم الاستقرار لدى سكان البلدة، الذين يحاولون ترخيص منشآتهم والتوسع في أراضيهم، الا ان البلدية ترفض كافة المخططات التي تقدم لها.

ومن جهة ثانية انتشرت طواقم البلدية في شارع صلاح الدين في القدس، وصادرت بضائع من الخضراوات والفواكة من الباعة المتجولين المتواجدين في المكان.

في سياق آخر صَادَقَت سلطات الاحتلال “الإسرائيلي”، اليوم الاثنين، على قرار هدم منزل الأسير نظمي أبو بكر، في بلدة يعبد جنوب غرب جنين بالضفة المحتلة.

وتتهم سلطات الاحتلال الأسير أبو بكر (48 عاما)، بقتل جندي بإلقاء حجر على رأسه، خلال اقتحام بلدة يعبد في الثاني عشر من أيار/ مايو المنصرم، وهو ما نفاه أمام المحكمة العسكرية.

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت بلدة يعبد، في الحادي عشر من حزيران/ يونيو المنصرم، وأخذت قياسات منزل الأسير “أبو بكر”.

يُذكر أن قوات الاحتلال هدمت منذ مطلع العام الجاري أربعة منازل تعود إلى عائلات أسرى في سجون الاحتلال، وهم: أحمد قنبع، من جنين، ووليد حناتشة، ويزن مغامس، وقسام البرغوثي، من محافظة رام الله والبيرة.