خلال أسبوع.. 9 شهداء ومقتل مستوطن بالضفة والقدس

الضفة المحتلة-مصدر الإخبارية

استشهد 9 فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي وقتل مستوطن وأصيب آخرين في مناطق الضفة الغربية والقدس المحتلتين، خلال الفترة الممتدة من 10 إلى 16 مارس(أذار) الجاري.

ونفذ المقاومون 193 عملا مقاوماً في الضفة والقدس، خلال الفترة المذكورة، بينها 28 عملية إطلاق نار، وعملية دهس، وعملية طعن أو محاولة طعن، و9 عمليات تفجير عبوات ناسفة.

ووثق مركز المعلومات الفلسطيني “معطى” 3 عمليات حرق أماكن ومنشآت وأماكن عسكرية، وتحطيم 6 مركبات ومعدات عسكرية، ورشق الاحتلال 5 زجاجات حارقة ومفرقعات نارية.

وتصدى الشبان لـ 21 اعتداء للمستوطنين، في حين اندلعت مواجهات في 70 نقطة مختلفة، كذلك تنفيذ 46 عملية إلقاء حجارة، وخروج 3 مسيرات ضد الاستيطان.

واشتعلت الأراضي الفلسطينية في الضفة الغربية والقدس بالعمليات المؤثرة ضد الاحتلال ومستوطنيه، خلال شهر فبراير(شباط) المنصرم.

ورصد “معطى” في تقريره الدوري 1177عملاً مقاوماً بالضفة والقدس خلال الشهر الماضي، أدت إلى مقتل 8 إسرائيليين، وإصابة 43 جندياً ومستوطناً بجراح مختلفة.

اقرأ/ي أيضا: مصابون خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في الضفة

في ذات السياق، نفذ مقاومون فلسطينيون، 14 عملًا مقاوماً بالضفة والقدس، خلال الـ 24 ساعة الماضية، لتتنوع العمليات بين إطلاق نار، وتعطيل آليات الاحتلال، والتصدي لاعتداءات المستوطنين.

ووفقاً لمركز المعلومات الفلسطيني “معطى”، في تقريره اليومي، فإن المقاومة الفلسطينية أطلقت النار صوب قوات الاحتلال في مخيم عسكر، والمتمركزة على جبل جرزيم في نابلس.

واستهدف المقاومون بالرصاص قوات الاحتلال في بلدة دورا بالخليل، وقوات الاحتلال في مستوطنة “حومش” في جنين.

وتصدى الشبان الثائر لاعتداءات المستوطنين، وحطموا مركباتهم، فيما تعطلت آلية للاحتلال.

واندلعت مواجهات في مدن الضفة المختلفة، بحيث شهدت مناطق القدس ورام الله وقلقيلية ونابلس والخليل وبيت لحم، رشق خلالها الشبان قوات الاحتلال بالحجارة.