مصابون خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في الضفة

محافظات- مصدر الإخبارية:

أصيب عدد من المواطنين الفلسطينيين بالاختناق والرصاص المطاطي خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الاسرائيلي اليوم الجمعة في مناطق متفرقة من الضفة الغربية ومدينة القدس المحتلة.

وقالت مصادر فلسطينية إن مواطنان أصيبا بالرصاص المعدني المغلف خلال قمع قوات الاحتلال المشاركين في مسيرة ضد الاستيطان في قرية اللبن الغربي، غرب رام الله.

وأضافت المصادر أن 10 مواطنين أخرين أصيبوا بالاختناق، جراء قمع قوات الاحتلال، مسيرة بيت دجن الأسبوعية المناهضة للاستيطان، شرق نابلس.

وأشارت المصادر إلى أن ثمانية مواطنين أصيبوا أيضاً بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بحالات اختناق، خلال مواجهات اندلعت في قرية كفر قدوم، شرق قلقيلية.

واندلعت بعد ظهر اليوم الجمعة مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي المنتشرة في مناطق متفرقة في بلدة الرام شمال القدس المحتلة ومحيط جبل صبيح ببلدة بيتا جنوب مدينة نابلس، وفي منطقة بيت زعتة شمال الخليل، وأراضي اللبن الغربي غرب رام الله.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال أطلقت قنابل صوتية والغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي خلال المواجهات عند مفرق الرام في القدس ومحيط جبل صبيح في نابلس وبيت زعتة بالخليل.

الجدير ذكره، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي صعدت من اعتداءاتها على الفلسطينيين منذ بداية العام 2023 ما أدى لاستشهاد 84 شخصاً واعتقال المئات وفقاً لمصادر رسمية.