الطريقة الأمثل لاستخدام فرشاة الأسنان والمحافظة عليها ناصعة وبرّاقة

صحة _ مصدر الإخبارية

من المهمّ جدا لجميع الأفراد المحافظة بانتظام على صحّة الأسنان والاهتمام بها بعناية فائقة، لضمان استمرار لونها الأبيض الناصع والابتسامة الجميلة والمظهر الجذّاب.

ويساهم تنظيف الأسنان بانتظام في الحفاظ عليها، حيث إنه يحمي من التسوس وأمراض اللثة من ناحية ويساعد على التمتع بنفس منعش من ناحية أخرى.

وحث طبيب الأسنان الألماني  البروفيسور رولاند فرانكينبرجر بتنظيف الأسنان مرتين يوميا على الأقل لمدة دقيقتين في المرة الواحدة.

وشدد طبيب الأسنان الألماني على ضرورة تنظيف الأسنان قبل الذهاب إلى الفراش بصفة خاصة، موضحاً أن إفراز اللعاب -الذي يقوم بحماية الأسنان من الأحماض والبكتيريا- يقل ليلا.

ويمكن تعويض ذلك من خلال الفلورايد الموجود في معجون الأسنان.

ونوه فرانكينبرجر أنه ينبغي استعمال معجون أسنان يحتوي على الفلورايد بمعدل 1450 ppm.

وأشار إلى أن فرشاة الأسنان الكهربائية تساعد على تحقيق نتائج تنظيف أفضل، لأن رأس الفرشاة تتحرك أثناء التنظيف، ما يتيح إزالة المزيد من طبقة البلاك، أي طبقة البكتيريا المترسبة على الأسنان.

وقال فرانكينبرجر إن فرشاة الأسنان الكهربائية تعد الخيار الأنسب لكبار السن والأطفال، وكذلك الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في أعصاب اليد.

طريقة استخدام فرشاة الأسنان

ولا يحبذ فيكل استخدام المعجون المخصص لتبييض الأسنان، مشيرا إلى أنه من الأفضل إجراء تبييض للأسنان ذات اللون الأصفر الشديد على يد طبيب أسنان، كما أنه حذر من استخدام المنتجات الخشنة، فعلى الرغم من أنها تزيل التصبغات اللونية والطبقات المترسبة على نحو أسرع إلا أنها تهاجم الأسنان.

وأشار الدكتور فيكل إلى أن الكثير من الناس ينظفون أسنانهم بالقرب من أسطح المضغ، غير أنه ينبغي التنظيف بالقرب من اللثة، لأن منشأ الأمراض مثل تسوس الأسنان أو أمراض اللثة يكمن في المنطقة الانتقالية بين اللثة والأسنان.

اقرأ أيضاً/ منها نزيف اللثة وضعف الرؤية.. أعراض تدل على نقص الفيتامينات لديك