الاقتحامات الإسرائيلية-مقاعد دراسية الأردن

الأردن تُدين استمرار الاقتحامات الإسرائيلية للمدن الفلسطينية

وكالات- مصدر الإخبارية:

دانت الخارجية الأردنية مساء الخميس استمرار الاقتحامات الإسرائيلية للمدن الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة والاعتداء عليها.

وقالت الوزارة في بيان “ندين استمرار الاقتحامات الإسرائيلية للمدن الفلسطينية والاعتداء عليها، والتي كان آخرها العدوان على مدينة جنين اليوم”.

وأكدت الوزارة على ضرورة وقف إسرائيل للإجراءات الأحادية كافة، وحماية المدن الفلسطينية من الاعتداءات المتكررة والمتواصلة.

واستشهد اليوم الخميس أربعة فلسطينيين بينهم طفل وجرح 18 آخرون بعد محاصرة قوات إسرائيلية خاصة منزل كان بداخله مقاومان من سرايا القدس وكتائب القسام.

ووفق وزارة الصحة الفلسطينية فإن الشهداء هم يوسف صالح بركات شريم ٢٩ عاماً (القائد في كتائب القسام)، والشهيد نضال أمين زيدان خازم ٢٨ عاماً (القائد في سرايا القدس)، والشهيد الفتى عمر محمد عوادين ١٦ عاماً.

ونعت فصائل فلسطينية شهداء جنين مؤكدةً أن جرائم الاحتلال الإسرائيلي لن تنال من عزيمة الشعب الفلسطيني وستقابل بمزيد من المقاومة.

وقالت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس في بيان نعي للشهداء ” إذا ظن المحتل أن تصعيد عداونه على شعبنا وحربه الدينية التي يشنها على مقدساتنا ستوهن عزمنا أو ستكسر إرادتنا؛ فهو واهم وستثبت الأيام صدق قولنا”.

بدورها أكدت سرايا القدس أن دماء الشهداء ستكون دافعاً لمواصلة خيار الجهاد والمقاومة، وستزيد مقاتليها صلابة في مواجهة العدوان.

 

 

Exit mobile version