عروض التسوق - شركة تيك توك -متصفح تيك توك - تيك توك أميركا يغير موقع تخزين بيانات مستخدميه-تيك توك

واشنطن هددت شركة تيك توك بالحظر حال لم تبيع بايت دانس حصتها

وكالات- مصدر الإخبارية:

أفاد تقرير نشرته صحيفة وول ستريت جورنال، بأن لجنة الاستثمار الأجنبي في الولايات المتحدة، بدعم من البنتاغون ووزارة العدل، هددت شركة تيك توك بحظرها حال لم تبيع الشركة الأم لها بايت دانس جميع حصتها في التطبيق.

وقال التقرير إن “الولايات المتحدة لا تزال تتعامل مع تيك توك بريبة وتهديد للأمن القومي منذ إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب”.

وأضاف أن “السبب في تعامل الولايات المتحدة مع التطبيق كتهديد خشيتا من استفادة الصين منه في الوصول إلى معلومات خاصة بالمواطنين الأمريكيين، واستخدامه كوسيلة لنشر الدعاية”.

وأشار إلى أن “الاتصالات الأمريكية مع تيك توك كانت متوقفة لعدة أشهر، لكن الجديد أن لجنة الاستثمار الأجنبي في الولايات المتحدة، بدعم من البنتاغون ووزارة العدل من شركة بايت دانس بيع جميع ممتلكاتها في تيك توك، أو المخاطرة بالمقاطعة الأمريكية”.

وذكر أن إدارة بايدن تعود بموجب طلبها الجديد إلى الطلب الذي قدمته إدارة ترامب في عام 2020، والذي رفضته محكمة اتحادية، والذي طالب بفرض عقوبات اقتصادية كحل لتهديد الأمن القومي”.

من جهتها ردت شركة تيك توك في بيان على الطلب الأمريكي بأن “بيع بايت دانس ممتلكاتها لن يحل مخاوف الحكومة الأمريكية”.

ولفتت لصحيفة وول ستريت جورنال إلى أنها “تعهدت باستثمار 1.5 مليار دولار في برنامج لتأمين معلومات المستخدم في الولايات المتحدة. ”

وأكدت “إذا كان الهدف هو حماية الأمن القومي، فإن البيع ليس هو الحل، إن تغيير الملكية لن يفرض قيودًا جديدة على نقل المعلومات أو الوصول إليها”.

وشددت على أن “أفضل طريقة لمعالجة مخاوف الأمن القومي للولايات المتحدة هي من خلال الشفافية، وحماية المعلومات الموجودة في الولايات المتحدة، والمراقبة الموثوقة من طرف ثالث، والتي يتم تطبيقها بالفعل “.

اقرأ أيضاً:تطبيق تيك توك يتيح ميزة جديدة لمنشئ المحتوى لربح الأموال

 

Exit mobile version