تقرير: شركة أبل تجري تغييرات لخفض النفقات وتجنب تسريح الموظفين

وكالات- مصدر الإخبارية:

أفادت وكالة أنباء بلومبرج بأن شركة أبل بدأت في تنفيذ بعض التغييرات في جميع أنحاء الشركة كجزء من محاولة لخفض النفقات وعدم الاضطرار لتسريح الموظفين.

وقالت الوكالة في تقرير إنه “كجزء من الإجراءات، قامت أبل بتأخير دفع المكافآت لبعض الفرق وتجميد التوظيف في العديد من الأقسام”.

وأضاف التقرير أن ” أبل تجنبت حتى الآن تسريح العمال وتبحث عن طرق أخرى لخفض التكاليف في مواجهة حالة عدم اليقين الاقتصادي”.

وأشار إلى أن “أحد التغييرات التي اعتمدتها شركة أبل تغيير تاريخ دفع المكافآت لبعض الموظفين في خطوة ستؤثر بشكل أساسي على أقسام العمليات والتجزئة”.

وتابع التقرير “حتى الآن وزعت أبل المكافآت والعروض الترويجية مرة أو مرتين في السنة، حسب الأقسام”.

وأكد على أنه “بموجب الخطة الجديدة، لن يتم توزيع أي مكافآت الشهر المقبل ولن يتم الإعلان عن أي عروض ترويجية وستحصل جميع الأقسام على مكافأة لمدة عام واحد فقط في أكتوبر”.

وكانت شركة آبل أعلنت في وقت سابق أن الموظفين سيحصلون على المبلغ الكامل للمكافآت، إلا أنها ستأتي دفعة واحدة بدلاً من دفعتين.

ولفت التقرير إلى أن “هذه الخطوة تنطبق على المهندسين والموظفين الذين ليسوا في مناصب إدارية، وكذلك على مديري المستوى المتوسط، ولكن ليس على كبار المديرين”.

ونوه إلى أن الشركة خفضت أيضاً ميزانيات السفر للعديد من الفرق وتتطلب الآن موافقة من نائب الرئيس الأول للإضافات إلى الميزانية.

اقرأ أيضاً: أبل تحصل على براءة اختراع هاتف أيفون قابل للطهي