أربعة شهداء برصاص الاحتلال في جنين

جنين- مصدر الإخبارية

أفادت وزارة الصحة الفلسطينية باستشهاد 4 مواطنين فلسطينيين وأصيب 18 آخرين برصاص الاحتلال في جنين.

ولفتت الوزارة في بيان إلى أنه ارتقى 4شبان برصاص الاحتلال اليوم الخميس.

والشهداء هم بحسب ما أعلنت وزارة الصحة: يوسف صالح بركات شريم ٢٩ عاماً (القائد في كتائب القسام)، والشهيد نضال أمين زيدان خازم ٢٨ عاماً (القائد في سرايا القدس)، والشهيد الفتى عمر محمد عوادين ١٦ عاماً.

وشهيد آخر لم تعرف هويته بعد.

والخميس، أفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال نفذت عملية اغتيال اليوم الخميس في مدينة جنين.

ولفتت المصادر إلى أن قوة إسرائيلية خاصّة تغتال فلسطينيًا على الأقل وسط مدينة جنين.

وفي السياق قالت وسائل إعلام عبرية إن قوات أمنية خاصة تنفذ الآن نشاطا عسكريا في جنين.

وقالت وسائل إعلام أخرى إن قوات الاحتلال تدفع بتعزيزات إلى وسط جنين بعد إطلاق قوة خاصة النار على شاب فلسطيني.

وشهدت الأسابيع الأولى من 2023 وعام 2022 الماضي ارتفاعاً في انتهاكات قوات الاحتلال بحق المواطنين في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة، لاسيما مدينتي نابلس وجنين اللتان تعرضتا لأكثر من حملة عسكرية خلال أيام السنة.

وظهر في مدن الضفة الغربية خلال شهور 2022 تشكيلات عسكرية مختلفة تصدرت المواجهة مع قوات الاحتلال، وكان من أبرزها مجموعة عرين الأسود التي اتخذت من البلدة القديمة في نابلس مقراً لها وكتيبة بلاطة ونابلس وجنين وغيرها.

وتعتبر انتهاكات الاحتلال المتصاعدة شكلاً من أشكال التعدي الواضح على القانون الدولي وتعتبر خرقاً لكل الاتفاقات الدولية التي تتعلق بالصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

وسبق أن دانت دولاً ومؤسسات دولية متعددة انتهاكات الاحتلال، كما صدرت تقارير متعددة تحذر من استمرارها دون وجود استجابة من قوات الاحتلال التي تواصل التغول على الدم الفلسطيني.

ومراراً وتكراراً طالبت السلطة والفصائل الفلسطينية دول العالم بالتدخل من أجل لجم اعتداءات الاحتلال بحق الفلسطينيين دون تحرك فعلي بهذا الخصوص على الأرض حتى الآن.