أوبن أيه آي -تشات جي بي تي

أوبن أيه آي تكشف عن نموذج جديد من تشات جي بي تي

وكالات- مصدر الإخبارية:

أعلنت شركة “أوبن أيه آي” النموذج الجديد لروبوت الدردشة للذكاء الاصطناعي تشات جي بي تي 4.

وقالت الشركة في بيان إن “النموذج الجديد يتلقى المعلومات في شكل نصوص وصور، ويقوم بالرد على الأسئلة والاستفسارات عبر الرسائل النصية”.

وأضافت الشركة أنه تم تصميم النموذج بالاستناد إلى مجموعة متنوعة من التطبيقات بينها تطبيق تعلم اللغة دولينجو، وأكاديمية خان التعليمية”.

وأشارت الشركة أن ” قدرة النموذج على استقبال الصور والنصوص تنعكس في إنتاج أوصاف تفصيلية والإجابة على الأسئلة بناءً على مكونات الصورة”.

ولفتت إلى أنها ” تتعاون مع الشركة الدنماركية الناشئة Be My Eyes، التي تربط الأشخاص ضعاف البصر والمتطوعين، لبناء متطوع افتراضي يعتمد على تشات جي بي تي 4 يمكن أن يساعد المكفوفين وضعاف البصر”.

وأكدت أوبن أيه آي، أن النموذج الجديد يعتبر الأكثر تقدما وموثوقية وقدرة على التعامل مع الأسئلة للآن مقارنة بالنماذج السابقة “.

واعترفت الشركة بوجود بعض المشكلات في هذا النموذج أيضًا من بينها الموثوقية المنخفضة ونافذة السياق المحدودة والفشل في التعلم من التجربة.

ولفتت إلى أن “النموذج اجتاز اختبارات مختلفة مصممة لقياس الأضرار الاختيارية للتكنولوجيا، بما في ذلك انتشار التحيز والمعلومات الخاطئة، وانتهاك الخصوصية والأمن السيبراني”.

وحذرت من أن “النموذج الجديد يمكنه إنشاء محتوى يُحتمل أن يكون سامًا، مثل النصائح للتخطيط للهجمات أو الكلام الذي يحض على الكراهية”.

اقرأ أيضاً: شركة أوبن أيه آي تعلن السماح للمستخدمين بتخصيص تشات جي بي تي

Exit mobile version