التمر الفاسد

بهذه الطرق يمكنك اكتشاف التمر الفاسد من الجيد

صحة _ مصدر الإخبارية

تكاد لا تخلو مائدة الإفطار في شهر رمضان من التمور بأنواعه وأشكاله المختلفة، لتكون أول ما يبدأ الصائم إفطاره بها اقتداء بسنة الحبيب المصطفى.

وعلى مر الأزل يرتبط شهر رمضان المبارك بعلاقة حميمة مع التمور، ويُعتبر من الأكلات الأساسية، ولكن بعض التجار يقومون ببيع بعض الأنواع الفاسدة .. فكيف تتعرف عليها؟

ووفقا لما جاء في موقع “westsidelilos” إذا تم تخزين التمر خاصة الأنواع الطرية بشكل غير صحيح فقد تتلوث بالعفن والبكتيريا وتفسد في النهاية، والخبر السار هو أنه يمكنك التعرف بسهولة على الجيد وغير الجيد بالطرق التالية:

طرق لمعرفة التمر الفاسد

1_ رائحة التمر

رائحة التمر الكريهة هي أول شيء ستلاحظه عندما يفسد بشكل عام تتميز هذه الفاكهة برائحة معتدلة ومحايدة ، ولكنها عندما تفسد تكن برائحة قوية أو  أو كحولية بمجرد أن تصبح سيئة.

2_ تغير اللون

تغيير اللون هو علامة التنبيه التالية حبات التمر التي تصبح داكنة فجأة أو تظهر بقع شاحبة على السطح غير قابلة للاستهلاك وقد يترافق مظهر العفن مع تغير اللون.

3_ ملمس التمر

ستعرف أن الوقت قد حان لرمي التمر الخاص بك بعيدًا عندما يصبح لزجًا من الداخل او الخارج عند اللمس إلى جانب المؤشرات الأخرى ، فهذه علامة على أنه لا يجب عليك المخاطرة بتناولها.

4_ المذاق

سيتغير طعم التمر كلما طالت مدة صلاحيته، فإن المرارة أو الحموضة شيء لن تشعر به مع التمر الآمن وإذا تغيرت النكهة بشكل ملحوظ فلا تشتريه.

5_ علامات العفن

اكتشاف نقاط بيضاء صغيرة على سطحه وخلطها مع العفن، مؤشرًا موثوقًا على التمر الفاسد ، ولكنه دائمًا ما يكون مصحوبًا بتغيير في الرائحة واللون والملمس.

اقرأ أيضاً/مع اقتراب رمضان.. إليكِ نصائح لحفظ الطعام في الثلاجة أطول فترة ممكنة

 

Exit mobile version