إصابة شابين برصاص المستوطنين في بلدة بديا غرب سلفيت

الضفة المحتلةمصدر الإخبارية

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، ظهر اليوم الأحد، عن إصابة مواطنين برصاص المستوطنين ، من بلدة بديا غرب سلفيت.

وأفادت مصادر صحفية، بأن مستوطنين هاجموا الأهالي في منطقة “خلة حسان” المهددة بالاستيلاء عليها، واطلقوا باتجاههم الرصاص الحي ما ادى إلى إصابة شابين.

وذكرت وزارة الصحة، أن احد الشبان أصيب بالرصاص الحي في الحوض ووصفت إصابته بالمتوسطة، والثاني أصيب برصاصة في رقبته “جرح خارجي”، وكسر في الكتف وحالته مستقرة، ونقلا الى مستشفى سلفيت الحكومي.

وذكر المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان في تقريره أنه في حوالي الساعة 4:00 مساء الأحد الموافق 5/7/2020، أطلقت مجموعة من المستوطنين مكونة من 8 أفراد، كانوا مسلحين ببندقيتين ومسدسات، أعيرة نارية تجاه أربعة مزارعين، كانوا يعملون في أرضهم الواقعة بمنطقة خلة حسان، في بلدة بديا، غربي مدينة سلفيت.

أسفر ذلك عن إصابة مزارعين، هما: مهند عمر صادق عاصي، 52 عاما، وأصيب بعيار ناري في البطن استقر بمنطقة الحوض، وداوود عبد الرحمن سلامة الوافية، 58 عاما، وأصيب بعيارين ناريين في الكتف والرقبة إثر ذلك تجمع عدد من المواطنين في المنطقة، هرب المستوطنون، فيما تمكن المواطنون من نقل المصابين إلى مشفى الشهيد ياسر عرفات بمدينة سلفيت، ولخطورة حالة المصاب عاصي حول إلى مستشفى بلنسيون في إسرائيل.

وقال المركز واصلت قوات الاحتلال الحربي الإسرائيلي تنفيذ جرائمها وانتهاكاتها المركبة ضد المدنيين الفلسطينيين وممتلكاتهم، بما في ذلك اقتحام المدن الفلسطينية وما يتخللها من استخدام مفرط للقوة، وشن مداهمات واعتقالات وأعمال تنكيل بالمواطنين. وخلال هذا الأسبوع أصابت تلك القوات (21) مواطناً، من بينهم طفلان في استخدامها القوة المفرطة خلال اقتحامها المدن الفلسطينية، وقمعها التظاهرات السلمية في الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية. كما أصيب مواطنان في إطلاق نار من قبل المستوطنين في سلفيت.

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، بلدة كفل حارس شمال سلفيت.

وأفاد شهود عيان بأن قوات الاحتلال اقتحمت كفل حارس، وأطلقت الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الغاز المسيل للدموع والصوت تجاه منازل المواطنين.

استولت قوات الاحتلال، اليوم الجمعة، على مركبة لجمع النفايات، تابعة لبلدية بديا غرب محافظة سلفيت.

وأفاد رئيس البلدية أحمد واصف : بأن قوات الاحتلال استولت على المركبة من منطقة “خلة حسان” المهددة، والواقعة بين بلدتي بديا وسنيريا.

وقال إن الاحتلال أجبر سائق المركبة على قيادتها إلى داخل إحدى المستوطنات المقامة على أراضي المحافظة.