القواسمي يطلع وفدًا أمريكيًا على حجم المعاناة التي يتعرض لها شعبنا

رام الله – مصدر الإخبارية

أطلع عضو المجلس الثوري لحركة فتح، الناطق باسمها أسامة القواسمي، وفدًا طلابيًا مكونًا من 150 طالبًا وطالبة من جامعة هارفارد الأميركية على حجم المعاناة والظلم الذي يتعرض له شعبنا الفلسطيني.

واستعرض القواسمي أمام الطلبة ممارسات الاحتلال الإسرائيلي، ونظام الأبرتهايد والفصل العنصري، ورؤية القيادة الفلسطينية للحل المَبني على أساس الحق الفلسطيني والقانون الدولي.

وتضمن اللقاء نقاشًا مُعمقًا وجادًا حول القضايا المتعلقة بالصراع الإسرائيلي – الفلسطيني، والمتمثلة في جدار الفصل العنصري والاستيطان الاستعماري.

كما سلّط الضوء على جرائم الاحتلال في القدس وسرقة المياه، والاستيلاء على الأرض وخلق الوقائع، لتعقيد الحل ومنع إمكانية قيام دولة فلسطين.

وثمّن الوفد الأمريكي جهود القيادة الفلسطينية لمنع تدهور الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، بما يُعرّض حياة المدنيين للخطر.

وتشهد مُدن وقرى وبلدات الضفة الغربية والقدس المحتلتين، حالةً من الغضب الشعبي والتوتر الملحوظ، رفضًا واستنكارًا لاعتداءات قوات الاحتلال وقُطعان المستوطنين.

وطالت اعتداءات الاحتلال والمستوطنين منازل المواطنين وممتلكاتهم، في ظل صمتٍ عربي مخزٍ عن لجم الاحتلال لوقف ممارساته العنصرية بحق الفلسطينيين.

جدير بالذكر أن انتهاكات الاحتلال تُشكل انتهاكًا فاضحًا لقواعد القانون الدولي الإنساني، وتعديًا صارخًا على الحقوق المكفولة بموجب الاتفاقات الدولية.

وتُطالب القيادة الفلسطينية دول العالم بتفعيل أدوات الضغط الجاد على الاحتلال لاحترام حالة حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية.

أقرأ أيضًا: القواسمي يلتقي وفدًا أمريكيًا لاطلاعه على الوضع السياسي