بعد 17 عاماً.. الأسير فؤاد الشوبكي يتنسم الحرية (فيديو وصور)

الضفة المحتلة – مصدر الإخبارية 

أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، عن الأسير فؤاد الشوبكي، الملقب بـ “شيخ الأسرى”، بعد اعتقال دام 17 عاماً، في سجون الاحتلال.

وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، إن الاحتلال أفرج عن اللواء فؤاد الشوبكي، مشيرة إلى أنه توجه إلى معبر ترقوميا غربي الخليل.

وأظهرت مقاطع مصورة، فعاليات استقبال عائلة الشوبكي، وعشرات المواطنين، المحرر الشوبكي وهتفوا بعبارات تشيد بصموده وتضحياته.

وذكرت مصادر محلية أن مركبة إسعاف نقلت المُحرر الشوبكي من سجن عسقلان إلى معبر ترقوميا بالخليل، قبل أن يُنقل إلى المستشفى الاستشاري برام الله.

يذكر أن الأسير الشوبكي ولد في 12 مارس 1940 في غزة، وهو سياسي وعسكري فلسطيني برتبة لواء، وكان مسؤولًا عن الإدارة المالية المركزية العسكرية في الأجهزة الأمنية، وأحد المُقربين من الرئيس الراحل ياسر عرفات، وأحد أعضاء المجلس الثوري لحركة فتح والمجلس العسكري الأعلى للثورة الفلسطينية.

والشوبكي مريض منذ عام 2006؛ حيث يعاني من سرطان البروستاتا وأمراض أخرى كثيرة، ورغم أنه بلغ من العمر 83 عامًا، ويحمل الكثير من العلل في عينيه ومعدته وقلبه، ويعاني من ارتفاع ضغط الدم، إلا أن الاحتلال رفض التماسًا بالإفراج عنه بعد قضائه ثلثي المدة.

اقرأ/ي أيضاً: هيئة الأسرى تُطالب بوضع حد لجرائم الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني