وردية

الوردية.. أفضل كريمات البشرة لمعالجتها ونصائح لتجنبها

صحة _ مصدر الإخبارية

الوردية يُعد أبرز الأمراض الجلدية المزمنة والمزعجة في آنٍ واحد، حيث تفسد جمال الوجه، فيصبح شديد الاحمرار و وتظهر أوعية دموية حمراء مائلة إلى اللون الأزرق صغيرة وسطحية على جلد الوجه، وتنتشر البثور.

ولها العديد من الأسباب كالعامل الوراثي وارتفاع ضغط الدم وأشعة الشمس والتدخين وشرب الخمر.

وتنصح مجلة “Elle” المعنية بالصحة والجمال، المرأة المصابة بالـ”الوردية” التعامل بحرص مع البشرة، حيث أنّ العناية السليمة بالبشرة تعد مفتاح التعامل مع المرض، واستعمال الكريمات التي تمد البشرة بالرطوبة مثل كريم CC المصحح للون الأحمر.

وشرحت “Elle” أنه ينبغي في البداية تنظيف الوجه جيدا، ثم تطبيق الكريم بواسطة فرشاة كريم أساس نظيفة أو بواسطة أصابع نظيفة.

وأضافت “Elle” أنه يتعين بشكل عام على المرأة المصابة بالوردية استخدام منتجات عناية لطيفة على البشرة تخلو من الزيوت وبعض المواد مثل الكحول والمنثول والهاماميليس؛ نظرا لأن هذه المواد تتسبب في تهيج البشرة.

كما ينبغي الابتعاد عن مستحضرات التقشير، ومن المهم أيضا تجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة.

وإذا لم تفلح هذه التدابير في تقليل الاحمرار، فيمكن حينئذ اللجوء إلى العلاج بالليزر أو بواسطة جهاز الكشط الدقيق للجلد (Microdermabrasion).

كما ونصحت المجلة النساء بضرورة الإقلاع عن مسببات الأمراض كأنواع معينة من المشروبات، أبرزها القهوة والشاي والخمر، حيث تُحفّز التغيّرات الطارئة على الأوعية الدموية.

بالإضافة إلى الإقلاع عن التدخين، إذ يتسبب النيكوتين في تضييق الأوعية الدموية، مما يؤدي إلى انسداد الدم بها ويعمل على زيادة تمركزه في الأوردة الدقيقة.‬

Exit mobile version