نتنياهو يتعهد بالمضي قدماً في إجراءات التعديلات القضائية

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية 

تعهد رئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، بالمضي قدماً في التعديلات القضائية، موجهاً اتهامات للمعارضة بالسعي لإسقاط حكومته، من خلال المظاهرات الشعبية.

وقال نتنياهو، في كلمته خلال جلسة حكومة الاحتلال الأسبوعية،: “إن مسيرة القوانين ماضية؛ لأن الحكومة الحالية حصلت على تفويض من الشعب لتحكم وتسن القوانين”.

واتهم نتنياهو معارضيه بـ”التناقض مع الذات”، مضيفًا “يدعون لتعزيز الاقتصاد من جهة، ويُحرّضون على سحب الاستثمارات من إسرائيل من جهة أخرى، وكذلك يطالبون بتعزيز الأمن ويدعون إلى رفض الانصياع للأوامر”.

ولفت نتنياهو إلى أن دعواته للحوار مع معارضيه على مدار شهرين لم تلق آذانًا صاغية، “بل قوبلت بالرفض والتعنت والاستمرار في محاولة الانقلاب على الحكومة”.

واتهم نتنياهو معارضيه بـ”السعي إلى الفوضى وإسقاط الحكومة المنتخبة”.

وشهدت مناطق دولة الاحتلال، مساء أمس، تظاهرات حاشدة هي الأضخم منذ بدء التظاهرات قبل 10 أسابيع، حيث قدر عدد المتظاهرين بأكثر من 300 ألف متظاهر غالبيتهم في “تل أبيب”.

وذكر موقع “والا” العبري، أن حوالي 200 ألف إسرائيلي تظاهروا وسط “تل أبيب”، و60 ألفًا آخرين وسط حيفا، والآلاف في الخضيرة والقدس المحتلة، مطالبين حكومة الاحتلال بالتراجع عن سن قوانين “تهميش القضاء”.

اقرأ/ي أيضاً: تجميد قرار بن غفير القاضي بإقالة قائد شرطة تل أبيب