التربية تتحدث عن الدوام المدرسي وتأجيل امتحانات الثانوية العامة

رام الله- مصدر الإخبارية

قال الوكيل المساعد للشؤون الإدارية في وزارة التربية والتعليم الفلسطينية أيوب عليان، إن الدوام المدرسي سينتظم حتى مع وجود أصوات من هنا وهناك غير راضية تمامًا عما تم الاتفاق عليه.

وأوضح عليان لـ”إذاعة صوت فلسطين”، أنه سوف يتم النظر في كل مدرسة ووضع خطة لها من أجل حل هذه الأزمة، وسوف يتم النظر في امتحان الثانوية العامة، وكيفية إنجازه، متوقعًا أن يطرأ تغيير على موعد امتحان الثانوية العامة المعد سابقًا.

عبر عن أمله بترجيح العقل لدى المعلمين في حق الطالب بانتظام العملية الدراسية، بعد توقفها لأكثر من 24 يوم دراسي، أي بمعدل شهر دراسي كامل.

ودعا المعلمين، إلى الانحياز إلى حق الطالب، لأن حقوق المعلمين قد ضُمنت خلال الاتفاق الأخير، وعليه يجب ضمان حق الطالب في العملية الدراسية وانتظامها، والاصطفاف إلى حق الطالب.

وتوقع التزام المعلمين والمعلمات بالدوام المدرسي واستئناف العمل في المدارس الحكومية والأهلية، حيث تم دعوتهم من قبل العديد من الرؤساء المحليين، وأولياء الأمور ومجلس الوزراء، إلى انتظام الدوام في المدارس، وحل هذه الازمة التي طالت.

ولفت الوكيل المساعد للشؤون الإدارية في وزارة التربية والتعليم إلى أنه في حال رجوع المعلمين عن قراراهم في انتظام العملية الدراسية، سوف يتم اتخاذ الإجراءات للازمة بحقهم.

اقرأ/ي أيضًا: تشكل تهديدًا على مستقبل الطلبة.. الهيئة الإسلامية تحذر من استمرار إضراب المعلمين