الأسرى الفلسطينيين والارتدادات الأمنية - الأسرى النقب

الإضراب المفتوح عن الطعام.. الأسرى يشرعون بخطوات جديدة في رمضان

خاص- مصدر الإخبارية

قال الناطق باسم مكتب إعلام الأسرى حازم حسنين، إنّ خطوات الأسرى في سجون الاحتلال مستمرة، والبرنامج الوطني ثائر نحو الخطوة الأكبر والأصعب وهو الإضراب المفتوح عن الطعام في بداية شهر رمضان المبارك.

وأضاف حسنين لـ”شبكة مصدر الإخبارية“، أنّ إدارة القمع الإسرائيلية تحاول تكسر إدارة الأسرى من خلال الاقتحامات اليومية والمزيد من إجراءات التشديد عليهم، وفرض عقوبات جديدة.

وأشار إلى أنّ الحركة الأسيرة عبر بياناتها أكدت أنها ماضية في خطواتها وصولًا إلى الخطوة الأكبر من خلال الإضراب عن الطعام في خطوة غير مسبوقة.

وأمس السبت، دعت لجنة الطوارئ الوطنية العليا للحركة الأسيرة في سجون الاحتلال، تجسد الوحدة خارج السجون لجعل يوم الثلاثاء من كل أسبوع “ثلاثاء الحرية”؛ إحياءً لذكرى “الثلاثاء الحمراء” التي قدم فيها الفلسطينيون خيرة أبنائهم على مشنقة الحرية زمن الانتداب والاحتلال البريطاني.

وقالت في بيان “ونحن ندخل اليوم الـ27 من العصيان في مواجهة إدارة سجون الاحتلال، ندعو أمهات الشهداء وآبائهم ليكونوا عماد حراكنا ووقفات الإسناد لنا في مراكز المدن يوم الثلاثاء القادم 14 آذار (مارس) الساعة 7:30 مساءً”.

وأكدت الحركة الأسيرة، أنها ترى في خطواتها “معركة حرية للأرض والإنسان مع حكومة التطرف والعنصرية التي حاربتنا في أبسط حقوقنا، لتصل إلى حياتنا بحد ذاتها عبر قانون الإعدام”.

ودعت الحركة الأسيرة، كافة النشطاء والإعلاميين عبر مواقع التواصل، إطلاق هاشتاج “الشعب يريد تحرير الأسير”.

Exit mobile version