ستكون حمام دم.. شركة ميتا تبدأ جولة تسريح ثانية الأربعاء المقبل

وكالات- مصدر الإخبارية:

أفاد تقرير منشور على موقع صحيفة” بيزنس إنسايدر” بأن الجولة الثانية من عمليات تسريح العمال في شركة ميتا ستنفذ يوم الأربعاء المقبل 15 آذار (مارس) الجاري، متوقعاً أن تكون “حمام دم”.

وقال الموقع إنه “من المتوقع أن تبدأ جولة ثانية من تسريحات العمال في ميتا الشركة الأم لفيسبوك صباح يوم 15 مارس وسيتم فيه إخطار الموظفين بالأمر وفقًا لثلاثة أشخاص مطلعين على الشركة”.

ونقل الموقع عن اثنين من الأشخاص المطلعين إنه كان من المقرر عقد اجتماع على مستوى الشركة في وقت سابق من هذا الأسبوع، إلا أنه أجل إلى يوم الخميس المقبل.

وأضاف الموقع أن “اكتساح الجولة الأولى من تسريح العمال فاجأ العديد من الموظفين، حيث تم التخلي عن 11000 شخص، أو 13 ٪ من القوى العاملة في ميتا، وهذه المرة هناك توقع شائع داخل الشركة بأن سيتم التخلي عن 10٪ من القوة العاملة يمثلون 7500 موظف”.

وأشار الموقع نقلاً عن أحد الأشخاص المطلعين على الأمر أن التسريح المرتقب “سيكون حمام دم”.

وأكد على أن “معظم التخفيضات ستؤثر على الذين تلقوا تقييمات أداء منخفضة المستوى والأشخاص العاملين في الإدارة الوسطى”. لافتاً إلى أن ميتا اختتمت مراجعات الأداء في بداية الأسبوع الجاري.

وكان الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة ميتا مارك زوكربيرج قال في شباط (فبراير) الماضي إن 2023 هو “عام الكفاءة”. وإنه “لا يريد ميتا أن تكون شركة “مديرين إداريين”.

اقرأ ايضاً: شركة ميتا تخطط لتسريح آلاف الموظفين للمرة الثانية خلال أشهر